أخبار عاجلة

معاشات 838 متقاعدا جاهزة وبأثر رجعي | جريدة الأنباء


مريم بندق

قالت وزيرة الشؤون الاجتماعية ووزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية مريم العقيل، في تصريحات خاصة لـ «الأنباء» إن معاشات مقدمي طلبات التقاعد في الفترة التي سبقت أزمة «كورونا» وما استتبعها من تعطيل الجهات الحكومية جاهزة، وسيتم صرفها بأثر رجعي.

وأوضحــت الوزيرة العقيـل انه بعد التدقيق على المسجلين في تطبيق «كويتيون بلا رواتب» خلال الفترة من 19 يوليو الماضي إلى 20 الجاري، تبين لنا أن من ضمن الذين سجلوا في التطبيق 838 موظفا وموظفة قدموا طلبات تقاعد في الجهات العاملين بها، قبل فترة إيقاف وتعطيل الأعمال بسبب أزمة «كورونا»، ولم يستكملوا المستندات المطلوبة والأوراق الثبوتية التي تحتاجها المؤسسة العامة للتأمينات لاحتساب المعاش التقاعدي العادل لهم.

واستدركت العقيل بالقول: إنه عند صدور قرار التقاعد من الجهة التي يعملون بها تقوم مباشرة بمخاطبة المؤسسة العامة للتأمينات بنماذج التقـاعد التي يجب استكمالها من جانب مقدمي طلـب التقاعد بالأوراق الثبوتية.

وأشارت إلى أن هؤلاء عليهم مراجعة المؤسسة العامة للتأمينات وتقديم المستندات المطلوبة ليتسنى للقائمين على العمل إنجاز ملفاتهم وصرف معاشاتهم التقاعدية المحفوظة بالمؤسسة عند استكمال الإجراءات والأوراق المطلوبة.

وبينت ان أعداد مقدمي طلبات التقاعد الـ 838 منهم 557 من الجهات الحكومية، و410 مواطنـــــين، و147 مواطنة، و281 من القطاع الخاص منهم 175 مواطنا و106 مواطنات.

واختتمت وزيرة الشؤون الاجتماعية ووزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية قائلة انه تمت مخاطبة «التأمينات» ببيانات المسجلين في التطبيق بصفتها الجهة المختصة.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى