أخبار عاجلة

بريطانيا تبدأ أكبر برنامج تطعيم في تاريخ البلاد مع ضربة جديدة ..



أشادت بريطانيا يوم الثلاثاء بنقطة تحول في الحرب ضد جائحة فيروس كورونا ، حيث بدأت أكبر برنامج تطعيم في تاريخ البلاد بجرعة جديدة من كوفيد -19.

حسب AFP ، سيشمر المرضى الأوائل الذين يصطفون فيما يُطلق عليه اسم “V-Day” – الذين تزيد أعمارهم عن 80 عامًا ، وعمال الرعاية المنزلية وموظفي الرعاية الصحية والاجتماعية في الخطوط الأمامية المعرضين للخطر – عن سواعدهم للحصول على جرعة أولية من الصباح الباكر.

سوف يحتاجون بعد ذلك إلى جرعة ثانية في غضون 21 يومًا.

أصبحت بريطانيا الأسبوع الماضي أول دولة توافق على لقاح Pfizer-BioNTech ، مما أثار الآمال في تحقيق اختراق في الوباء الذي أودى بحياة أكثر من 1.5 مليون في جميع أنحاء العالم.

كانت بريطانيا واحدة من أكثر الدول تضررا في العالم ، حيث سجلت أكثر من 61 ألف حالة وفاة من 1.6 مليون حالة.

وصف رئيس الوزراء بوريس جونسون ، الذي قضى أيامًا في العناية المركزة مع Covid-19 في وقت سابق من هذا العام ، ذلك بأنه “خطوة كبيرة إلى الأمام في حرب المملكة المتحدة ضد فيروس كورونا”.

وقال وزير الصحة البريطاني ، مات هانكوك ، الذي عرض على بث تلفزيوني مباشر لتهدئة مخاوف الجمهور ، إن النشر كان “لحظة أساسية” من شأنها حماية الفئات الأكثر ضعفاً.

قال رئيس الخدمة الصحية الوطنية الحكومية في إنجلترا ، سيمون ستيفنز ، إنها كانت “نقطة تحول حاسمة” ضد “أكبر تحد صحي” منذ تأسيس NHS في عام 1948.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى