أخبار عاجلة

مشتل العمرية يفتتح موسم بيع الشتلات للموسم الشتوي 2023 وسط إقبال كثيف من محبي البستنة والزراعة

إيسايكو: مشتل العمرية يفتتح موسم بيع الشتلات للموسم الشتوي 2023 وسط إقبال كثيف من محبي البستنة والزراعة

(تحقيق مصور)

الكويت (كونا): وسط إقبال كثيف من محبي البستنة والزراعات على اختلاف أنواعها فتح مشتل العمرية اليوم الاثنين أبوابه في موسم بيع الشتلات للموسم الشتوي 2023 ضمن فترة استثنائية قررتها الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية وتستمر حتى نهاية العام الحالي.
ويوفر المشتل للراغبين 650 ألف شتلة من 80 صنفا من النباتات والأشجار والمزروعات وجار زيادتها إلى مليون شتلة قبل نهاية الموسم ويتم بيع الشتلات بأسعار رمزية تبلغ أحيانا 10 بالمئة من قيمتها الفعلية بالمشاتل التجارية.
ويحرص المشتل على توفير مئات الأنواع من الشتلات الصالحة للزراعة في البيت أو الحدائق أو الطرق أو في البر علاوة على تقديم الإرشادات والنصائح والمساهمة في التجارب الزراعية لإنتاج أنواع وأصناف جديدة تتحمل الأجواء المناخية بدولة الكويت.
ووفق القائمين على المشتل فإن نباتات (كف مريم – الأراك -السدر) أكثر الأشجار طلبا بينما نبات (الفنكروزا – الماري جولد) الأكثر طلبا للزهور وبالنسبة للفاكهة يفضل الكثيرون (تين جاسم – التوت – نباتات النعناع – الحبق) وغيرها من الشتلات لأشجار مثمرة كالبرتقال والعنب والتوت وغيرها أو شتلات لأشجار الورد كالدفلي والجوري أو حتى الورقيات بالإضافة إلى نباتات الزينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى