أخبار عاجلة

ترامب محذرا من البيت الأبيض إذا تم | جريدة الأنباء


  • الرئيس الأميركي دونالد ترامب: إذا تم إحصاء الأصوات القانونية سأفُوز بسهولة
  • إذا تم احتساب الأصوات غير القانونية ستسرق منا الانتخابات
  • حدثت تجاوزات ومخالفات خلال العملية الانتخابية
  • الانتخابات عرفت موجة حمراء لا زرقاء كما كان يعتقد الديموقراطيون
  • مندوبونا منعوا من دخول مباني فرز الأصوات في مناطق مهمة من ولاية جورجيا
  • استطلاعات الرأي كانت زائفة وسعت لخلق زخم زائف
  • ما حصل في فلوريدا وأوهايو يؤكد زيف الاستطلاعات التي كانت تتوقع هزيمتي

جدّد الرئيس الأميركي دونالد ترامب التأكيد على أنّه سيكون الفائز بالانتخابات الرئاسية إلا إذا “سرقها” منه الديموقراطيون، في اتّهام لم يقدّم أيّ دليل عليه.

وقال ترامب أمام الصحافيين في البيت الأبيض بعد يومين من إعلانه فوزه بالانتخابات إنّه “إذا أحصيتم الأصوات الشرعية أفُز بسهولة. إذا أحصيتم الأصوات غير الشرعية، يمكنهم أن يحاولوا أن يسرقوا الانتخابات منّا”، مؤكدا انه رغع دعاوى عديدة الى القضاء، وانه ربما يصل الى اعلى محكمة في الولايات المتحدة، المحكمة العليا، لحسم الامر.

و أكد الرئيس الأمريكي حدوث تجاوزات ومخالفات خلال العملية الانتخابية، وقال إن الانتخابات عرفت موجة حمراء، لا موجة زرقاء كما كان يعتقد الديمقراطيون .

وأضاف “إن الحزب الديمقراطي رصد أموالا طائلة للتغلب عليه في الانتخابات الرئاسية الأمريكية إلا أنهم لم يتمكنوا من تحقيق ذلك” .
ورأى أن استطلاعات الرأي كانت زائفة وكانت تسعى لأن تخلق زخما زائفا، مبينا في الوقت ذاته أن ما حصل في فلوريدا وأوهايو يؤكد زيف الاستطلاعات التي كانت تتوقع هزيمته.

واشار الى ان هذه هي المرة الأولى في تاريخ الولايات المتحدة تشهد فيه الانتخابات تزويرا ومخالفات على نطاق واسع.
وأوضح ترامب أن ولاية فيلادلفيا “هي من بين أكثر الأماكن فسادا فيما يتعلق بالتزوير”، مشيرا في الوقت ذاته إلى أنه تفوق بنحو 700 ألف صوت في ولاية بنسلفانيا،”لكنهم قلصوا (الديمقراطيين)الرقم إلى 90 ألفا”.

وأضاف أن هناك ملايين من بطاقات الاقتراع وصلت بعد يوم الانتخابات، لافتا إلى أن هذا يعد “مخالفة للنزاهة”، مشددا على أنه لن يسمح بسرقة أصوات الناخبين وتزييف نتائج الانتخابات.

واكد الرئيس الأمريكي أنه حذر منذ شهر من أن عمليات التصويت بالبريد ستفتح مجالا للتزوير في النتائج، مؤكدا في الوقت ذاته أنه في حال جرى احتساب ما وصفها بـ”الأصوات الشرعية”، ستكون النتيجة فوزه بسهولة، بينما إذا جرى احتساب الأصوات غير الشرعية فستسرق الانتخابات، على حد وصفه.

وأشار الرئيس إلى أن القضاة هم الذين سيحسمون في التجاوزات التي حدثت خلال العملية الانتخابية.

واعتبر أن هدفه هو حماية نزاهة الانتخابات، وأنه لن يسمح بإسكات الناخبين، معربا عن أمله في “تصحيح المسار”،وتابع قائلا” الحديث لا يدور عمن هو الفائز وإنما عن نزاهة الانتخابات الأمريكية وعدم جواز سرقتها”.

اقرا ايضا





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى