أخبار عاجلة

إبراهيم التويجري: لاحظنا انتشار الفوضى بالسوق ووصول رواتب بعض السائقين إلى 450 ديناراً شهرياً

  • إبراهيم التويجري: لاحظنا انتشار الفوضى بالسوق ووصول رواتب بعض السائقين إلى 450 ديناراً شهرياً.. ما يؤثر على عمل شركات التوصيل

طارق عرابي

أكد رئيس الاتحاد الكويتي لشركات توصيل الطلبات إبراهيم عبدالله التويجري، أن الاتحاد يعمل جاهدا على تنظيم سوق توصيل الطلبات، وتحديدا فيما يتعلق بأجور سائقي توصيل الطلبات بما يتراوح بين 160 و200 دينار كحد أقصى شاملة ساعات العمل الإضافي.

وأضاف في تصريح خاص لـ «الأنباء» ان الاتحاد لاحظ انتشار الفوضى في هذا السوق، وذلك بعد قيام عدد من السائقين الذين يحملون إقامة مادة 20 بالتعاقد المباشر مع شركات المطاعم والمقاهي بعقود شهرية تصل إلى 450 دينارا للشهر الواحد، الأمر الذي يؤثر على عمل شركات التوصيل ويفقدها جزءا كبيرا من موظفيها في ظل انتشار مثل هذه التصرفات المخالفة للقانون.

وأشار إلى وجود عدد كبير من الوافدين الذين كانوا يعملون كسائقين لدى المواطنين تحت بند إقامة مادة 20 وحصلوا على رخص قيادة بموجب ذلك، استغلوا هذا الأمر للتعاقد المباشر مع المطاعم والمقاهي، مستغلين حاجة هذه المطاعم للسائقين، خاصة في ظل شح العمالة الوافدة وتوقف إصدار أذونات العمل الجديدة بسبب ظروف جائحة فيروس كورونا المستجد.

وشدد التويجري على ضرورة تعاون الجهات ذات العلاقة وعلى رأسها وزارة الداخلية و«القوى العاملة» في هذا الصدد للتصدي لمثل هذه التصرفات التي ستضر بسوق شركات التوصيل وتهدد وجودها واستمراريتها.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى