أخبار عاجلة

إطلاق مسابقة تقنية المعلومات | جريدة الأنباء


أعلنت مؤسسة الكويت للتقدم العلمي وشركة هواوي، الشركة العالمية الرائدة في مجال تطوير وتشغيل البنى التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والأجهزة الذكية، عن إطلاق النسخة الرابعة من مسابقة منطقة الشرق الأوسط لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات السنوية الرائدة في الكويت.

يأتي إطلاق المسابقة بهدف دعم الجيل المقبل من القادة من أجل عالم ذكي، بما يتماشى مع الخطط والاستراتيجيات الوطنية للحكومة.

ويتزامن إطلاق هذه النسخة الجديدة من المسابقة مع تحول التكنولوجيا رويدا رويدا لتشكل ركنا أساسيا للمجتمع الذكي في الكويت، وتزايد أهميتها خلال هذه الفترة التي تشهد انتشار وباء فيروس كورونا وبطبيعة الحالة في مرحلة التعافي المقبلة من هذا الوباء.

تدعم هذه المبادرة استخدام التكنولوجيا وتستهدف دعم التنمية الاجتماعية والاقتصادية من خلال تعزيز النظام البيئي الشامل لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات من خلال المواهب المحلية.

بدورهم، يمكن لهؤلاء الأفراد الموهوبين مساعدة الكويت على تحقيق خطط التنمية الوطنية والرؤى الطموحة لاقتصاد قائم على المعرفة وأكثر استدامة.

ومن المتوقع أن يشارك آلاف الطلاب الجامعيين خلال الفترة الممتدة بين أكتوبر وديسمبر في المسابقة التي سيتم تنظيمها عبر الإنترنت لأول مرة بسبب إجراءات التباعد الاجتماعي.

وتشارك في نسخة هذا العام أربع جامعات كويتية هي الكلية الأسترالية في الكويت، وكلية الكويت للعلوم والتكنولوجيا، والجامعة العربية المفتوحة والجامعة الأميركية في الكويت.

وقالت مديرة البرامج في مؤسسة الكويت للتقدم العلمي ليلى الموسوي: «يعتبر قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات صناعة وطنية مهمة تعزز القدرة التنافسية العالمية للكويت وقوتها الاقتصادية.

وتحظى برامج القطاع الخاص مثل مسابقة هواوي الشرق الأوسط لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات بتقدير كبير في دعم هذه الطموحات، وتطوير الابتكار المحلي بشكل عام مع رعاية بيئة داعمة لقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على وجه الخصوص».

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة هواوي تكنولوجيز الكويت ريكون لين: «يلعب تمكين الشباب الكويتي بالمعرفة العالمية والمهارات الجديدة دورا رئيسيا في مستقبل النمو الاجتماعي والاقتصادي.

إن شركة هواوي ملتزمة بنشر وتعزيز قيمة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الكويت من خلال المواهب المحلية وبناء أنظمة بيئية مفتوحة.

إننا في شركة هواوي نؤمن بالانفتاح والتعاون والنجاح المشترك، ونبذل قصارى جهدنا في دعم التنمية المستدامة للدول الطموحة مثل الكويت.

كما أننا ملتزمون بتعزيز المواهب المبتكرة متعددة التخصصات من خلال تبادل المعرفة والخبرة.

وبالإضافة إلى ذلك ومن خلال إتاحة الفرصة للمشاركين بالوصول إلى التبادل والتعلم عبر الإنترنت، يمكننا توفير المزيد من الفرص المتكافئة للتعليم الجيد، وبالتالي إتاحة الفرصة للمزيد من الأفراد للاستفادة من الاقتصاد الرقمي».

سيشهد هذا العام أيضا تنظيم مسابقة هواوي للابتكار، والتي تقام بالتوازي مع مسابقة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

والتي تركز على دعم الطلاب الجامعيين والمعلمين لتمكينهم من استخدام التقنيات المبتكرة مثل الذكاء الاصطناعي، والحوسبة السحابية، والبيانات الضخمة لإنشاء تطبيقات قيمة وذات فائدة للمجتمع.

وقد دعت شركة هواوي الجامعات والكليات في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط للمشاركة في مسابقة الابتكار الجديدة، حيث سيتم اختيار 10 فرق للمشاركة في المنافسات النهائية الإقليمية.

وسيحصل الفائزون في المسابقات الإقليمية على شهادة وفرص تعلم مستقبلية وجائزة نقدية قدرها 20 ألف دولار أميركي وغير ذلك الكثير.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى