أخبار عاجلة

بعثة الحج الكويتية وصول حجاج الكويت بسلام إلى عرفات



طمأن رئيس بعثة الحج الكويتية فريد عمادي اليوم السبت الجميع على سلامة حجاج الكويت مؤكدا أن أوضاعهم مطمئنة ويتمتعون بصحة جيدة بعد أن وصلوا الى مشعر عرفات بسلام.

وقال عمادي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) إن عملية انتقال الحجاج الى عرفات سواء من منى بالنسبة للذين قضوا يوم التروية أو من مكة بالنسبة للذين لم يبيتوا في منى كانت ميسرة ولم تشهد أي مشكلة.

وأوضح أن حجاج الكويت يتمتعون بصحة جيدة ويحظون بكل أشكال الرعاية والمتابعة سواء من قبل البعثة أو من حملاتهم موضحا أن آخر حملة كويتية دخلت مشعر عرفات كانت عند الساعة 00ر11 تقريبا من صباح اليوم (بالتوقيت المحلي) “ما يؤكد نجاح عملية التفويج”.

وذكر أن عملية الانتقال بين المشاعر تتطلب “همة عالية جديدة ونشاطا جديدا” وهو ما يعني ضرورة استمرار عمل فرق ولجان البعثة كما كان قبل بدء المناسك متمنيا سلامة الحجاج ووصولهم إلى (مزدلفة) وهم بصحة جيدة.

وأفاد بأن “اتصالات وزيارات بعثة الحج للحملات الكويتية مازالت مستمرة في جميع المشاعر كي نكون على إطلاع أولا بأول بشأن أحوال الحجاج وأوضاعهم”.

وبين أن بعثة الحج الكويتية تعمل على خدمة الحجاج وتوفير أقصى سبل الراحة لهم مشيرا الى أن جميع فرق ولجان البعثة ممثلة في جميع وزارات وهيئات الدولة تقوم بعمليات التفتيش والتدقيق على الحملات في مشعر عرفات للتأكد من توافر جميع اشتراطات السلامة المتفق عليها وذلك من أجل الاستمرار في تقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن من الكويت.

واضاف أنه من خلال التفتيش والتدقيق على الحملات “تأكد لنا التزام جميع الحملات الكويتية ومقراتها” في مشعري منى وعرفات وكذلك الخاصة ببعثة الحج الكويتية موضحا ان “كلها مجهزة بجميع الاحتياجات”.

وشدد عمادي على ضرورة استمرار التزام جميع الحملات بالأنظمة والقوانين المعمول بها في المملكة العربية السعودية والالتزام بتعليمات الجهات المسؤولة في السعودية وتوجيهاتها.

وأشار عمادي الى أن جميع فرق ولجان بعثة الحج الكويتية بذلت “جهودا مضنية” خلال المرحلة الماضية وهي قادرة على “تحمل المسؤولية واستكمال المهمة” حتى أداء رسالتها على الوجه الأكمل.

وثمن الجهود الكبيرة التي تقوم بها الحكومة السعودية على جميع المستويات موضحا ان الجميع في مشعري منى وعرفات رأوا التسهيلات الكبيرة التي تقدمها المملكة لحجاج بيت الله الحرام حتى يؤدوا مناسكهم بكل سهولة “فلها جزيل الشكر وعظيم الامتنان عن كل ما تقدمه للمسلمين في هذه الأيام المباركة”.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى