أخبار عاجلة

بالفيديو الشطي تمكين أهل المتوفين | جريدة الأنباء


طالب النائب خالد الشطي وزيري الصحة وشؤون البلدية بسرعة تـوفـيـر الاشتراطـات المطلوبة لإتمام إجراءات غسل المتوفين بـ«كورونا» وفقا للشريعة الإسلامية. ونقل الشطي في تصريح صحافي بمجلس الأمة عن وزير الصحة الشيخ د.باسل الحمود تأكيده بإمكانية أن تقوم إدارة الجنائز بغسل الميت وفقا لاشتراطات معينة وملابس معينة، مضيفا أن وزير الدولة لشؤون البلدية وليد الجاسم أفاد بوصول كتاب من وزارة الصحة بذلك، وبناء عليه سيتم تجهيز هذه الاشتراطات وهذه الملابس خلال الفترة المقبلة.

وطالب الشطي بضرورة الإسراع في تجهيز هذه الملابس والاشتراطات في أسرع وقت ممكن حتى يتمكن الأهالي من دفن موتاهم نتيجة هذا الفيروس بطريقة سليمة، مشيرا إلى أن هناك غصة في قلوب أهالي المتوفين في الفترة السابقة لعدم تمكنهم من غسل موتاهم قبل الدفن.

وبيّن النائب خالد الشطي أن جميع المذاهب في الدين الإسلامي تؤكد أهمية غسل الميت، مشيرا إلى أنه سبق وتقدم في شهر يونيو الماضي باقتراح برغبة يقضي بتكليف بلدية الكويت بتدريب العاملين لديها في إدارة شؤون الجنائز وبالتعاون مع وزارة الصحة للتعامل مع الجنائز بما يتناسب مع الاحتياطات الواجبة وبإشراف السلطات الصحية بحيث تضمن حرمة الميت والقيام بما يلزم من تكفين وتجهيز والصلاة عليه.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى