أخبار عربية

خمس نصائح تساعدك على كسب ود الآخرين عبر الإنترنت


  • زاريا غورفيت
  • صحفية

التعليق على الصورة،

اهتم بالخلفية، فاللمسات الشخصية قد تساعدك في كسب قلوب زملائك في المكالمات الجماعية غير الرسمية عبر تطبيق زووم

لا شك أنه من السهل إقامة علاقات ناجحة مع الزملاء في بيئات العمل المعتادة. فعندما يلتقي الزملاء وجها لوجه قد يتحدثون بإعجاب عن صور القطط عبر الإنترنت، ويتبادلون نظرات الامتعاض والاستياء من التطورات السياسية ويحتسون معا أكوابا لا حصر لها من القهوة.

لكن الحياة لم تعد بهذه البساطة، فبعد أن أصبح الجميع يعمل من المنزل، لم يعد بإمكاننا التواصل مع زملائنا إلا عبر مؤتمرات الفيديو أو الرسائل الجماعية أو البريد الإلكتروني، التي يرى البعض أنها تستحق عن جدارة لقب وسيلة التواصل الأكثر قسوة وبرودة على الإطلاق.

والأسوأ من ذلك، أن الأيام الأولى للوباء أثبتت أن جميع المخاوف من استخدام مكالمات الفيديو كانت حقيقية. ففي إحدى المكالمات المرئية، دخل أحد الموظفين المرحاض مصطحبا معه الكمبيوتر المحمول دون أن يدري أن الآخرين يشاهدونه عبر الكاميرا، وظهرت في أخرى حيوانات أليفة أمام الكاميرات وأخذت تقلد أصحابها. وضغطت إحدى المديرات على تطبيق في الكمبيوتر دون قصد حول رأسها إلى ثمرة بطاطس. والتقطت كاميرات الفيديو صور الكثير من الأشخاص عراة دون أن يدركوا ما حدث.

لكن، إذا كنا نشعر بالقلق والحذر عند التحدث مع الآخرين عبر شاشات الكمبيوتر، خشية وقوع أخطاء وحوادث مماثلة، فكيف يمكن أن نستحوذ على انتباههم ونؤثر عليهم عبر الإنترنت؟



Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى