أخبار عاجلة

مدينة صينية ستوفر لقاحاً مضاداً لكورونا لحالات خاصة مقابل دولا..



أعلنت السلطات الصحية بمدينة جياشينج، بمقاطعة جيجيانج شرقي البلاد، أنها بدأت في توزيع لقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد أنتجته شركة (سينوفاك)، بين الفئات الأكثر عرضة للخطر، وأنها ستوفره تدريجيا لسكانها من أجل حالات خاصة.

ووفقا لمركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في المدينة، فإن “اللقاح سيجري توزيعه في المستقبل على أشخاص تتراوح أعمارهم بين 18 و59 عاما” بسعر إجمالي يبلغ 400 يوان (نحو 60 دولار أمريكي) مقابل حقنتين، يجب إعطاؤهما في فترة من 14 إلى 28 يوما.

ولم يحصل اللقاح بعد على ترخيص لتسويقه، ومن ثم لا يمكن استخدامه إلا في حالات استثنائية: حتى الآن تم إعطاؤه للأشخاص الذين يقومون بوظائف تعتبر “عالية المخاطر” مثل العاملين في مجال الصحة أو موظفي برامج الوقاية من مرض كوفيد-19 الناجم عن فيروس كورونا، مرورا بمفتش الموانئ والعاملين بالهيئات العامة.

وكانت الصين قد صرحت في 22 من يوليو/تموز باستخدام لقاحين مرشحين لمكافحة كوفيد-19 بين العاملين في المستشفيات وفي قطاعات عامة من أجل “حالات طارئة”، وفي أواخر سبتمبر أعلن مسؤولون أنه سيجري استخدامهما بين الفئات الأكثر عرضة للمخاطر بعدما جاءت نتيجة الاختبارات التي تجري عليهما جيدة جدا.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى