أخبار عاجلة

سفراء لـ الأنباء منصب ولاية العهد | جريدة الأنباء


  • سفير الصين: الشيخ مشعل الأحمد سياسي مخضرم وهو أهل لهذه المسؤولية العظيمة
  • سفير سويسرا: سنواصل تعزيز التعاون والحوار السياسي مع الكويت في ظل قيادتها الجديدة
  • سفير اليابان: نهنئ الشيخ مشعل الأحمد ونتمنى للكويت المزيد من التقدم والازدهار والرخاء
  • سفير اليونان: كل التهاني للشيخ مشعل وأطيب التمنيات للكويت تحت قيادة صاحب السمو
  • سفير إسبانيا: تسمية مستحقة جاءت عبر أعوام طويلة قضاها سموه في خدمة الشعب الكويتي
  • سفير كوريا: متيقنون من أن علاقات الشراكة مع الكويت ستشهد المزيد من التطور مستقبلاً
  • سفارة فرنسا: سنحرص على تعميق وتعزيز العلاقات مع الكويت في جميع المجالات
  • سفير السودان: نثق في أن الشيخ مشعل الأحمد سيسهم في تنمية ورخاء ورفاهية الكويت
  • سفير بنغلاديش: العلاقات المشتركة ستحصل على قوة دفع إضافية في ظل القيادة الديناميكية
  • سفير بتسوانا: تهانينا للشيخ مشعل الأحمد ونتمنى لسموه التوفيق وللكويت المزيد من التقدم

أسامة دياب

أعرب عدد من السفراء المعتمدين لدى البلاد عن خالص تهانيهم لسمو الشيخ مشعل الأحمد بمناسبة توليه منصب ولي العهد، متمنين لسموه دوام النجاح والسداد وأن يكمل مسيرة العطاء لما فيه صالح الكويت وأهلها وللكويت وشعبها الاستقرار والتقدم والازدهار.

وتابع السفراء: إن تولي سمو الشيخ مشعل ولاية العهد منصب صادف أهله وتسمية مستحقة، متطلعين إلى تعزيز علاقات دولهم مع الكويت في ظل القيادة الجديدة للبلاد، متمنين لسموه التوفيق في مهامه وأن يسدد الله خطاه لما فيه خير ومصلحة الكويت وشعبها الشقيق، سائلين المولى عز وجل أن يديم على الكويت الأمن والأمان والتقدم والازدهار تحت قيادة صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد، فإلى التفاصيل: في البداية قال سفير جمهورية الصين الشعبية لدى البلاد لي مينغ قانغ: تشرفت بحضور الجلسة الخاصة لمجلس الأمة لمبايعة سمو الشيخ مشعل الأحمد وليا للعهد، ويسعدني أن الشعب الكويتي قد اختار قائدا فذا، وسياسيا مخضرما مهتما بالعلاقات الصينية الكويتية، ليتولى زمام هذه المسؤولية العظيمة.

‏وتابع: أتمنى لسموه موفور الصحة وموصول السداد، وأتمنى للكويت الصديقة دوام الازدهار والرخاء، ولشعبها مزيدا من السعادة والرفاهية.

مسيرة عطاء

بدوره، قال السفير الإسباني لدى البلاد ميغيل مورو اغيلار حضرت جلسة مجلس الأمة لمبايعة سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد وأداء سموه للقسم، وكانت جلسة عاطفية عكست حب واحترام نواب الشعب الكويتي لسموه.

وتابع اغيلار: بالأصالة عن نفسي وبالنيابة عن أعضاء السفارة بخالص التهاني وأسمى آيات التبريكات لمقام سمو الشيخ مشعل الأحمد بمناسبة نيله ثقة صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد وتعيين سموه وليا للعهد، والتهاني موصولة للشعب الكويتي، وهذه تسمية مستحقة حيث جاءت عبر أعوام طويلة قضاها في خدمة الشعب الكويتي.

وتابع: نتمنى لسمو الشيخ مشعل الأحمد دوام النجاح والتوفيق والسداد وأن يكمل مسيرة العطاء لما فيه صالح الكويت وأهلها وللكويت وشعبها الاستقرار والتقدم والازدهار، معربا عن أمله أن تشهد الفترة القادمة المزيد من عوامل تعزيز وتوطيد العلاقات بين الشعبين الصديقين.

مواصلة التعاون

من جهته، عبر السفير السويسري لدى الكويت بنيديكت غوبلر عن خالص التهاني لسمو الشيخ مشعل الأحمد بمناسبة تولي سموه منصب ولاية العهد.

وقال غوبلر: «أتمنى لسمو ولي العهد الجديد كل التوفيق في جهوده التي تقود الكويت الى مستقبل مشرق وواعد». واضاف إن بلاده «ملتزمة مواصلة تعزيز التعاون والحوار السياسي مع الكويت خصوصا في ظل القيادة الجديدة».

مستقبل مزدهر

ومن جهته، قال سفير جمهورية كوريا لدى البلاد د. هونغ يونغ-غي بالنيابة عن شعب جمهورية كوريا، أود أن أتقدم بخالص التهاني والتبريكات بمناسبة تعيين سمو الشيخ مشعل الأحمد، وليا للعهد للكويت الصديقة.

وتابع: أنا على يقين أن علاقات الشراكة بين جمهورية كوريا والكويت ستشهد المزيد من التطور في السنوات القادمة في ظل القيادة الحكيمة والرشيدة لصاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد، وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد.

وأضاف: أود أن انتهز هذه المناسبة لأعرب عن أطيب التمنيات بموفور الصحة والعافية والتوفيق والسداد لسموهما في مسؤولياتهما الوطنية لتحقيق طموحات الشعب الكويتي نحو مستقبل مزدهر، كما أتمنى لشعب الكويت كل التقدم والازدهار والسعادة.

أطيب التمنيات

بدوره، قال سفير اليابان لدى البلاد ماساتو تاكا أوكا: نهنئ سمو الشيخ مشعل الأحمد بمناسبة توليه منصب ولاية العهد في الكويت الصديقة، ونتمنى لسموه التوفيق والسداد وللكويت وشعبها دوام التقدم والرخاء تحت قيادة صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد.

حرص على التعاون

من جانبها، قالت السفارة الفرنسية لدى البلاد ـ في بيان حصلت «الأنباء» على نسخة منه ـ تتقدم سفارة فرنسا بأسمى التهاني والتبريكات لصاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد، ولسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، متمنين لهما التوفيق والنجاح.

وتابعت السفارة: ستحرص فرنسا على تعميق العلاقات الثنائية الخاصة التي تجمعها مع الكويت وعلى تعزيز علاقات التعاون الثنائي في جميع المجالات.

خدمة الكويت

بدوره، قال السفير اليوناني لدى البلاد كونستانتينوس بيبريجوس بصفتي سفيرا لجمهورية اليونان في الكويت وبالنيابة عن أعضاء السفارة وأبناء الجالية اليونانية في الكويت، أهنئ سمو الشيخ مشعل الأحمد بمناسبة توليه منصب ولاية العهد لخدمة الشعب الكويتي. وتابع: أتمنى لسموه التوفيق والسداد في مهامه الجديدة في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد.

من جهته، قال سفير جمهورية السودان لدى البلاد عبدالمنعم أحمد الأمين يسعدني أن أتقدم بأسمى معاني التهنئة والتقدير، وأن أعبر بالأصالة عن نفسي ونيابة عن حكومة وشعب السودان، عن صادق التهاني والتبريكات لسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد بمناسبة توليه ولاية العهد في الكويت الشقيقة ونيله ثقة صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد.

وتابع الأمين: وإني لعلى ثقة في أن تولي سموه ولاية العهد سيساهم في رخاء ونماء ورفاهية شعب الكويت الشقيقة، وإذ أزف صادق وخالص التهنئة لسموه فإن بلادي تتطلع إلى تعزيز أواصر التواصل بين شعبينا وإلى شراكة استراتيجية لمنفعة ومصلحة بلدينا الشقيقين.

السلام والرخاء

بدوره، قال سفير جمهورية بنغلاديش لدى البلاد اللواء إم دي عشيق الزمان بالنيابة عن شعب بنغلاديش والجالية البنغلاديشية في الكويت وبالأصالة عن نفسي، أتقدم بخالص التهنئة والتبريكات لسمو الشيخ مشعل الأحمد، بمناسبة تأدية اليمين الدستورية وليا لعهد الكويت متمنيا لسموه أطيب التهاني القلبية.

وتابع: نأمل تعزيز العلاقات الثنائية المتأصلة بين بنغلاديش والكويت التي ستحصل على قوة دفع إضافية في ظل القيادة الديناميكية ورؤية سمو ولي العهد، كما ستظل بنغلاديش ملتزمة للغاية بالعمل جنبا إلى جنب مع الكويت للحفاظ على علاقاتنا وتعزيزها ودعم حرمة مقدسات الأمة الإسلامية. نسأل الله العظيم أن يمنح السلام والرخاء وتمام العافية لسمو ولي العهد.

التوفيق والسداد

من جانبه، قال سفير جمهورية بتسوانا لدى البلاد مانييبديزا باتريك ليسيندي: بالأصالة عن نفسي وبالنيابة عن أعضاء السفارة أتقدم بخالص التهاني القلبية وأسمى معاني التبريكات إلى سمو الشيخ مشعل الأحمد بمناسبة توليه منصب ولاية العهد والتهنئة موصولة إلى حكومة وشعب الكويت. وتابع: نتمنى لسموه التوفيق والسداد وللكويت التقدم والازدهار.

وباسم السفارة، تقدم سفير أرمينيا لدى البلاد سارمين باغداساريان بأطيب تمنياته لسمو الشيخ مشعل الأحمد على توليه منصب ولي العهد، متمنيا لسموه موفور الصحة والنجاح في منصبه الجديد.

وقال باغداساريان: نحن واثقون أن الكويت ستستمر في الازدهار والتطور تحت قيادة صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد، وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، مضيفا أن بلاده ستواصل بكل استعداد العمل بشكل وثيق مع الكويت لتعزيز علاقاتهما الثنائية المتينة على جميع الأصعدة.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى