أخبار عاجلة

اقتصاديون سمو ولي العهد رجل المرحلة | جريدة الأنباء


أحمد مغربي ـ محمد عواضة ـ مصطفى صالح ـ طارق عرابي ـ باهي أحمد

واصل الاقتصاديون تقديم التهاني والتبريكات لسمو الشيخ مشعل الأحمد بمناسبة نيله ثقة صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد ومبايعة أعضاء مجلس الأمة لسموه وأدائه اليمين الدستورية، حيث أكدوا ان سموه هو الرجل القوي الأمين القادر على استكمال مسيرة التنمية في المرحلة المقبلة، ومواصلة الازدهار والرخاء للكويت والكويتيين. وشددوا في تصريحات متفرقة لـ«الأنباء» على أن الجميع يقف صفا واحدا خلف قيادة صاحب السمو أمير البلاد وولي عهده الأمين للمضي قدما في تعزيز الاقتصاد الوطني، وتحقيق الرخاء والأمن والاستقرار للكويت الغالية، واضعين نصب أعينهم المحافظة على مكانتها وسمعتها المتميزة على المستويين الإقليمي والدولي.

وأضافوا أن سمو الشيخ مشعل الأحمد سيلعب دورا محوريا في المرحلة المقبلة، لما له من خبرة اكتسبها على مدى الفترات الماضية، ولقربه من سمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد، والتي ستكون الحجر الأساس في دعم خطط التنمية المقرر تطبيقها في البلاد، واستمرار رؤية 2035 وإقامة المشاريع، لتحويل الكويت إلى مركز تجاري إقليمي وعالمي في الفترة المقبلة.. وفيما يلي التفاصيل:

 

نمر الصباح: سمو ولي العهد سيحمل راية الكويت لأعلى آفاق الرفعة والازدهار

وصف الصورة

 تقدم وكيل وزارة النفط الشيخ د.نمر الصباح بخالص التهاني والتبريكات إلى سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، على نيله ثقة صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد ومبايعة أعضاء مجلس الأمة لسموه وأدائه اليمين الدستورية.

وتوجه الشيخ د.نمر الصباح بالدعاء للمولى عز وجل أن يعين سموه على تحمل هذه المسؤولية الوطنية الكبيرة لحمل راية الكويت وعزها إلى أعلى آفاق الرفعة والازدهار، وأن يبقى سموه عضدا وسندا لصاحب السمو أمير البلاد لاستكمال المسيرة المباركة التي تجسدها سنوات حافلة بالإنجازات المشهودة والبصمات الوطنية الواضحة رمزا للوفاء والإخلاص والتفاني في حب الوطن.

وأكد أن وزارة النفط وكل العاملين في القطاع النفطي يقفون خلف قيادة صاحب السمو أمير البلاد وولي عهده الأمين لتعزيز الاقتصاد الوطني وبناء حاضر الكويت ومستقبلها.

 

وليد البدر: نقف خلف قيادتنا لتحقيق الرخاء والاستقرار

وصف الصورة

 تقدم الرئيس التنفيذي لشركة البترول الوطنية الكويتية وليد البدر بخالص التهاني والتبريكات إلى سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد على نيله ثقة صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد ومبايعة أعضاء مجلس الأمة له بالإجماع لتولي هذا المنصب. وتوجه البدر بالدعاء للمولى عز وجل أن يعين سموه على تحمل هذه المسؤولية الوطنية الكبيرة، معربا عن الثقة في أنه سيكون بمشيئة الله تعالى سندا لسمو الأمير حفظه الله في استكمال مسيرة التنمية والبناء في الوطن العزيز، وتحقيق آمال وتطلعات الشعب الكويتي الكريم، وذلك بما يمتلك من رصيد متراكم من الكفاءة والخبرة التي اكتسبها على مدى سنوات طويلة من خدمة الدولة، تقلد خلالها العديد من المناصب المهمة. وأكد البدر أن القطاع النفطي الكويتي وجميع العاملين فيه يقفون خلف قيادة صاحب السمو أمير البلاد وولي عهده الأمين للمضي قدما في تعزيز الاقتصاد الوطني، وتحقيق الرخاء والأمن والاستقرار للكويت الغالية، واضعين نصب أعينهم المحافظة على مكانتها وسمعتها المتميزة على المستويين الإقليمي والدولي.

 

علي الموسى: خبرة كبيرة وقدرة على تحمل المسؤولية بنجاح

وصف الصورة

 قال وزير التخطيط الاسبق علي الموسى ان الشعب الكويتي على ثقة تامة بأن سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، سيعمل على مواصلة مسيرة الخير والعطاء في كل ما يخص الدولة، لاسيما أن تجاربه السابقة في متابعته أوضاع البلاد أثبتت قدرته على تحمل المسؤولية بنجاح.

وأضاف الموسى إن سمو الشيخ مشعل الأحمد سيلعب دورا محوريا في المرحلة المقبلة، لما له من خبرة اكتسبها على مدى الفترات الماضية، ولقربه من سمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد، والتي ستكون الحجر الأساس في دعم خطط التنمية المقرر تطبيقها في البلاد، واستمرار رؤية 2035 وإقامة المشاريع، تنفيذا لرؤية القيادة العليا في تحويل الكويت لمركز تجاري إقليمي وعالمي في الفترة المقبلة.

 

يوسف الجاسم: رجل الأمن القوي

وصف الصورة

 قال رئيس مجلس ادارة الخطوط الجوية الكويتية السابق يوسف الجاسم: «اننا جميعا تملؤنا الثقة بكافة القرارات الصادرة عن الإدارة الحكيمة لصاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد، ونبارك لسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد توليه منصب ولي العهد».

وأضاف الجاسم أنه عندما يذكر اسم سمو الشيخ مشعل الأحمد، فنحن نتكلم عن رجل الأمن القوي الذي لطالما سهر على ضمان الاستقرار الذي تنعم به البلاد، من خلال منصبه السابق كنائب لرئيس الحرس الوطني، حفظ الله الكويت ووفق حكامها في حملهم الثقيل عقب رحيل أمير الإنسانية سمو الشيخ صباح الأحمد.

 

طلال البذالي: متفائلون بمستقبل أكثر رفعة وسمواً للكويت

وصف الصورة

 قال أستاذ هندسة البترول في جامعة الكويت د.طلال البذالي إن سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد يعد القوي الأمين القادر على حمل هذه الأمانة الثقيلة، بعدما تحمل مسؤوليات كبيرة على امتداد عقود كان لها الصدى في تحقيق الاستقرار الأمني والمجتمعي.

وتابع أن العهد المقبل هو امتداد لتجربة المغفور لهم الشيخ جابر الأحمد والشيخ سعد العبدالله والشيخ صباح الأحمد، في تطوير مؤسسات الدولة ودفع عجلة التنمية وتحقيق مراكز متقدمة لنهضة الكويت.

وأعرب عن تفاؤله بالمرحلة المقبلة التي ستكون امتدادا لما بناه الحكام من رفعة وسمو في دعم ومنافسة الاقتصاد الكويتي للدول المتقدمة، وترسيخ نمو مستدام، وسط أعرق ديموقراطية يعيشها المواطن.

 

عبدالعزيز الدغيشم: رجل المرحلة المقبلة

وصف الصورة

 هنأ رئيس الاتحاد الكويتي لوسطاء العقار عبدالعزيز الدغيشم، سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، بمناسبة تزكيته وليا للعهد، متمنيا لسموه السداد والتوفيق في منصبه الجديد.

ووصف الدغيشم سمو الشيخ مشعل الأحمد، بأنه رجل المرحلة المقبلة، مؤكدا ان الكويت وشعب الكويت يتطلع لنهضة جديدة في ظل ولايته للعهد جنبا إلى جنب مع صاحب السمو أمير البلاد، يتم خلالها بالدفع نحو التطور ومواكبة التغييرات والعمل على تنمية جميع القطاعات الاقتصادية والتجارية بالبلاد.

وأضاف ان سمو الشيخ مشعل الأحمد رجل حكيم ولديه خبرة عريقة اكتسبها من خلال قربه من سمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد، ومن ثم فإنه يتوقع أن يسير سمو ولي العهد على نفس النهج السابق وأن يكون بحق عضدا لأخيه صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد.

 

عبدالله الملا: أثبت قدرته على إدارة الكثير من القطاعات

وصف الصورة

 هنأ عضو غرفة تجارة وصناعة الكويت ورئيس اتحاد شركات الصيرفة عبدالله الملا، سمو الشيخ مشعل الأحمد بتزكيته لولاية العهد من قبل صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد، وكذلك من قبل مجلس الامة والشعب الكويتي كافة.

وقال الملا ان اختيار الشيخ مشعل كوليّ للعهد يأتي استكمالا لمسيرة التنمية والنهضة ويدل على الثقة الكبيرة التي يحظى بها، خاصة أن سموه قد نجح في إثبات قدرته على إدارة الكثير من القطاعات التي ترأسها، خاصة قطاع الحرس الوطني الذي شهد تطورا لم يشهده أي قطاع آخر من قبله.

وأعرب الملا عن أمله في أن يوفق الله كلاً من صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد، وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد، وأن يعينهما على تحمل المسؤولية وخدمة البلاد والعباد، وأن يوفقهما في إكمال مسيرة من سبقهما من آل الصباح الكرام.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى