أخبار عاجلة

بالفيديو السالم لـ الأنباء بدء | جريدة الأنباء


  • الطلبة الذين سيتم قبولهم خلال الفصل الأول هم الحاصلون على 75% فما فوق للقسم العلمي و80% للأدبي
  • نسب القبول هذا العام 70% فما فوق للقسم العلمي و78% فما فوق للقسم الأدبي
  • المعدل المكافئ أساس القبول وفقاً لنتائج اختبارات القدرات الأكاديمية مع نسبة الثانوية
  • فئات محددة مسموح لها بتقديم طلبات الالتحاق بصالة القبول من 13 أكتوبر حتى 27 منه
  • طلبة الدور الثاني الراغبين في الالتحاق بالفصل الأول عليهم التقدم في موعد أقصاه 12 نوفمبر
  • آخر موعد لتقديم طلبات التحاق خريجي المرحلة الثانوية بالجامعة يوم الثلاثاء 27 أكتوبر
  • طلبة «الإنجليزية» المتقدمون بطلبات التحاقهم إلكترونياً عليهم تسليم شهاداتهم الأصلية بالجامعة

أجرت الحوار: آلاء خليفة

أعلنت مديرة إدارة القبول في جامعة الكويت هند السالم عن الخطة الزمنية لتقديم طلبات الالتحاق بالجامعة للفصل الدراسي الأول 2020-2021، مؤكدة انه نظرا لإعلان الحداد وإغلاق الدوائر الرسمية لوفاة المغفور له بإذن الله تعالى سمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد «رحمه الله»، فقد قررت عمادة القبول والتسجيل بجامعة الكويت تأجيل الخطة الزمنية لتقديم طلبات الالتحاق بالجامعة للفصل الأول.

وقالت السالم في حوار مع «الأنباء» ان بداية التقديم الالكتروني للفئات المسموح لها سيكون خلال الفترة من السبت 10 أكتوبر حتى يوم الثلاثاء 27 منه، اما مراجعة صالة القبول والتسجيل للفئات الأخرى المسموح لها بتقديم طلبات الالتحاق في الصالة بالشويخ فستكون خلال الفترة من 13 الى 27 أكتوبر.

ولفتت إلى ان آخر موعد لتقديم طلبات التحاق خريجي الثانوية العامة بالجامعة يوم الثلاثاء 27 الجاري، مبينة ان الطلبة الذين سيتم قبولهم بالفصل الأول هم الحاصلون على 75% فما فوق للقسم العلمي و80% للأدبي، كما ان أساس القبول بجميع التخصصات هو المعدل المكافئ وفقا لنتائج اختبارات القدرات الأكاديمية مع نسبة الثانوية، باستثناء كليتي العلوم والحقوق، وفيما يلي التفاصيل:

في البداية، ما النسب المحددة للقبول بجامعة الكويت للعام الجامعي 2020-2021؟

٭ نسب القبول بجامعة الكويت لم تتغير وهي 70% فما فوق للقسم العلمي و78% فما فوق للقسم الأدبي ولكن الطلبة الذين سيتم قبولهم في الفصل الدراسي الأول هم الحاصلون على معدل 75% فما فوق للعلمي و80% فما فوق للأدبي، أما الطلبة الحاصلون على 70% للعلمي و78% للأدبي فسيتم قبولهم وستحدد تخصصاتهم وستكون دراساتهم بدءا من الفصل الثاني.

ماذا عن آلية القبول في جامعة الكويت؟

٭ أساس القبول في جميع تخصصات كليات جامعة الكويت هو المعدل المكافئ المحسوب وفقا لنتائج اختبارات القدرات الاكاديمية مع نسبة الثانوية عدا تخصصات كليتي العلوم والحقوق وذلك بعد استيفاء الطالب لشرط الحدود الدنيا للقبول في الجامعة ما لم تشترط الكلية نسبة أعلى او معدلا مكافئا محددا.

نود تسليط الضوء على الخطة الزمنية لتقديم طلبات الالتحاق بالجامعة في الفصل الدراسي الأول 2020-2021؟

٭ التقديم الالكتروني يكون عن طريق شبكة الانترنت خلال الفترة من السبت 10 أكتوبر حتى الثلاثاء 27 منه، ويجب على الطلبة الكويتيين وأبناء الكويتيات ومواطني دول مجلس التعاون والطلبة المقيمين بصورة غير قانونية وليسوا من أبناء الكويتيات خريجي النظام الموحد والمعهد الديني والثانوية الاميركية والثانوية الإنجليزية والمتوقع تخرجهم فيها المستوفين لشروط القبول التقدم عن طريق شبكة الانترنت على الموقع: Http://portal.ku.edu.kw/admission، وتكون مراجعة صالة القبول والتسجيل في الشويخ للفئات الاخرى وذلك خلال الفترة من الثلاثاء 13 اكتوبر حتى 27 منه، ومراجعة الصالة يجب ان تكون بحجز موعد مسبق من خلال الرابط https://bit.ly/339XMoi، وذلك بالنسبة للفئات المسموح لها بذلك وهم الطلبة الكويتيون وأبناء الكويتيات الحاصلون على الشهادة الثانوية من خارج الكويت والطلبة غير الكويتيين من أبناء الشهداء وأبناء وازواج الديبلوماسيين ومنح المتفوقين وأبناء وازواج أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، وأبناء وازواج أعضاء الهيئة الاكاديمية المساندة ومدرسو اللغات والعاملون بالجامعة.

وفتحنا باب القبول للطلبة المحولين من جامعات أخرى والتقديم مستمر حتى الخميس 12نوفمبر المقبل حيث يتم حاليا تسلم شهادات الطلبة المحولين من جامعات أخرى وكليات «التطبيقي» وأكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية ومنتسبي الجيش والحرس الوطني والمنح الثقافية.

كيف يمكن للطلبة التواصل مع العمادة لأي استفسارات حول القبول بالجامعة؟

٭ يمكن للطلبة الاستفسار عن أي معلومات بالاتصال على الرقم: 1866000 حتى يوم الاربعاء 28 أكتوبر الجاري او عن طريق الواتساب على الأرقام التالية: 24986634 و24986629 و24986633 و24986639 أو الـــبـــريــد الالكتروني:

[email protected]

حدثينا عن الفترات المخصصة للفئات المسموح لها بتقديم طلبات الالتحاق في صالة القبول والتسجيل بالشويخ؟

٭ هناك فئات محددة مسموح لها بتقديم طلبات الالتحاق في صالة القبول والتسجيل بالشويخ بدءا من الثلاثاء 13 أكتوبر حتى 27 منه وهي كالتالي:

٭ يوم الثلاثاء والأربعاء 13 و14 للطلبة الكويتيين وأبناء الكويتيات الحاصلون على الشهادة الثانوية من خارج الكويت.

٭ يوم الخميس والأحد من 15 الى 18 أكتوبر للطلبة غير الكويتيين من أبناء الشهداء وأبناء وأزواج الديبلوماسيين ومنح الطلبة المتفوقين وأبناء وأزواج أعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

٭ الاثنين والثلاثاء 19 و20 اكتوبر لفئة الطلبة غير الكويتيين من ازواج الكويتيين وأبناء وازواج كل من أعضاء الهيئة الاكاديمية المساندة ومدرس اللغات والعاملين بالجامعة.

٭ الأربعاء وحتى الثلاثاء من 21 إلى 27 أكتوبر لجميع الفئات السابقة، وعلى الفئات المسموح لها بالتقديم في صالة القبول والتسجيل إحضار الشهادة الاصلية لتقديم اوراقهم بشرط حجز موعد مسبق.

ماذا عن الطلبة المتوقع تخرجهم في الثانوية الإنجليزية هذا العام؟

٭ الطلبة المتوقع تخرجهم في الثانوية الإنجليزية يمكنهم تقديم طلبات الالتحاق من خلال الموقع الالكتروني خلال الفترة من الســبت 10 أكــتوبر حتى الثلاثاء 27 منه وبعد ظهور نتائجهم علـــيهم تصديق الشهادة من إدارة التـــعليم الخاص والمركز الثـــقافي البريطاني وإحضارها الى عمادة القبول والتسجيل.

ماذا عن الإجراءات المتبعة مع طلبة الدور الثاني؟

٭ على طلبة الدور الثاني المستوفين لنسب القبول بالجامعة والراغبين في الالتحاق بالفصل الأول التقدم بطلبات الالتحاق في صالة القبول والتسجيل في موعد أقصاه 12 نوفمبر.

متى سيغلق باب القبول بجامعة الكويت؟

٭ آخر موعد لتقديم طلبات التحاق خريجي الثانوية العامة بالجامعة الثلاثاء 27 اكتوبر.

متى تتوقعون إعلان نتائج القبول؟

٭ بعد إغلاق باب القبول يوم الثلاثاء 27 أكتوبر، سيتم اعلان النتائج خلال يومين عمل من آخر موعد لتسليم طلبات الالتحاق.

الثانوية السعودية

أكدت السالم اعتماد قبول الطلبة الكويتيين وأبناء الكويتيات خلال الفترة من الاثنين 2 نوفمبر حتى الخميس 12 منه، مطالبة طلبة المدارس الإنجليزية المتوقع تخرجهم والذين تقدموا بطلبات التحاقهم الكترونيا تسليم شهاداتهم الأصلية الى الجامعة خلال يومي عمل من تاريخ اعلان نتائجهم.

وذكرت انه سيتم احتساب نسبة الثانوية للحاصلين على الشهادة الثانوية السعودية طبقا للنظام المعمول به في المملكة بشأن خضوع الطلبة لاختبار القدرات والاختبار التحصيلي الذي يقدمه المركز الوطني للقياس والتقويم في وزارة التعليم العالي بالسعودية.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى