أخبار عاجلة

مليون دولار قرضًا سعوديًا لإنشاء مدارس في الأردن



وقعت الحكومة الأردنية اليوم الخميس اتفاقية قرض ميسر مع الصندوق السعودي للتنمية بشأن تمويل مشروع إنشاء وتجهيز مدارس حكومية في مناطق مختلفة بالأردن بقيمة 50 مليون دولار امريكي ضمن تعهدات قمة مكة الاخيرة.

ووقع الاتفاقية نيابة عن الحكومة الأردنية وزير التخطيط والتعاون الدولي ووزير دولة للشؤون الاقتصادية الدكتور محمد العسعس وعن الصندوق السعودي وقعها نائب رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب الدكتور خالد الخضيري.

ونقلت وزارة التخطيط الأردنية في بيان صحفي عن العسعس إعرابه عن الشكر والتقدير على الدعم السعودي المتواصل لبلاده عبر أعوام من العلاقات الثنائية “المتينة والمتميزة”.

وثمن مساهمة السعودية في المنحة الخليجية لتنفيذ مشاريع استراتيجية وذات اولوية قصوى للحكومة الاردنية في مختلف قطاعات وكذلك تقديم حزمة مساعدات للأردن في اطار قمة مكة ولمشاركتها في مؤتمر لندن الذي عقد اخيرا لدعم الاردن اقتصاديا والمشاركة في اجتماع متابعة مخرجات لندن الذي عقد على هامش اجتماعات للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي.

وقال ان للمساعدات التي قدمها الصندوق من خلال تقديم القروض الميسرة جدا “أثر واضح” في دعم جهود الإصلاح في الأردن وتمويل تنفيذ المشاريع ذات الأولوية التنموية في قطاعات البنية التحتية وقطاع المشاريع الاجتماعية كالصحة والتعليم وقطاع المياه وقطاع الطاقة.

من جانبه نقل البيان عن الخضيري قوله إن هذه الاتفاقية تعبر عن الروابط “الوثيقة” بين الشعبين الشقيقين السعودي والاردني و”امتدا للجهود التي تبذلها حكومة السعودية السعودية لدعم مشاريع التنمية التي تنفذها الحكومة الاردنية”.

وأعرب عن الأمل بأن يكون هذا المشروع ذو اثر مباشر في تطوير المستوى التعليمي الذي من شأنه رفع المستوى المعرفي للشعب الاردني والتقدم في جميع المجالات.

وحضر حفل التوقيع الذي أقيم بمقر وزارة التخطيط الأردنية في عمان وزير التربية والتعليم العالي الأردني الدكتور وليد المعاني والسفير السعودي لدى الأردن الامير خالد بن فيصل آل سعود.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى