أخبار عاجلة

أكاديميون نبارك للشيخ مشعل الأحمد | جريدة الأنباء


آلاء خليفة

هنأ عدد من الأكاديميين سمو الشيخ مشعل الأحمد بمناسبة تزكية صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد له ولياً للعهد.

من ناحيته، بارك رئيس جمعية أعضاء هيئة التدريس بجامعة الكويت د.إبراهيم الحمود لسمو الشيخ مشعل الأحمد قائلا: سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد غني عن التعريف ويعتبر من الشخصيات المعاصرة للأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد، رحمه الله، وقد تبوأ مناصب عدة في الدولة وأبلى فيها بلاء حسناً وتاريخه مشهود له بالإنجاز ويمتلك خبرات عديدة.

وأكد الحمود في تصريح خاص لـ «الأنباء» أن سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد أهل للثقة الممنوحة له من صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد وأسرة آل الصباح ومن كل أبناء الشعب الكويتي.

وزاد: نأمل أن يكون عهد سموه مباركا مليئا بالإنجازات التي ستأخذ الكويت نحو مرحلة جديدة من التطور والتقدم، مضيفا: بصفتي عضو هيئة تدريس بالجامعة ورئيس جمعية أعضاء هيئة التدريس عهدنا سموه محبا للعلم ومشجعا للعلم والعلماء.

من جهته، قال أمين سر رابطة التدريس بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب د.بدر الخضري: نبارك لسمو الشيخ مشعل الأحمد تزكيته من صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد ولياً للعهد ومباركة أسرة آل الصباح، وهذه المبايعة المباركة من الشعب الكويتي التي ستتوّج بمجلس الأمة.

وأضاف: سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد تدرج وظيفيا حيث كانت له عدة مناصب أمنية، منها رئاسة المباحث العامة من الستينيات إلى عام 1980 وهو من أسس وحوّل إدارة المباحث إلى جهاز أمن الدولة، وبعدها تولى نائبا لرئيس الحرس الوطني بدرجة وزير، وفي عهد سمو رئيس الحرس الوطني الشيخ سالم العلي وعهد سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد تطور جهاز الحرس الوطني وكان له دور كبير في المساهمة في أغراض الدفاع الوطني ومساعدة القوات المسلحة وهيئات الأمن والشرطة.

وختم الخضري بالدعاء: نسأل الله له التوفيق والسداد وأن يعينه على حمل الأمانة ويسدد خطاه لما فيه خير البلاد والعباد إنه سميع مجيب والله ولي التوفيق.

من جانبه، قال عميد كلية العلوم الاجتماعية بجامعة الكويت د.حمود المشعان: نبارك لسمو ولي العهد الأمين الشيخ مشعل الأحمد بمناسبة تزكية صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد له وليا للعهد ثم مباركة أسرة آل الصباح الكرام.

وذكر القشعان في تصريح خاص لـ«الأنباء» ان اختيار سمو الشيخ مشعل الأحمد سيكون استكمالا لمدرسة أمير الإنسانية الراحل الشيخ صباح الأحمد، فهو الذي وقف بجانب سمو أمير البلاد الراحل في السراء والضراء وكان رفيقه في السفر ورفيقه في المرض ورفيقه في رحلة الوداع.

وتابع: ومما لا شك فيه أن سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد سيكون ترجمة واقعية وميدانية لمدرسة الشيخ صباح الأحمد رحمه الله، والشعب الكويتي بأكمله يبارك للشيخ مشعل الأحمد وندعو له بأن يعينه الله على تحمل هذه المسؤولية ونبارك ولاية العهد لسمو الشيخ مشعل الأحمد ونسأل الله عز وجل أن يوفقه ويسدد خطاه، ونقول له ان مدرسة صباح الأحمد تتجسد في أمير التواضع الشيخ نواف الأحمد وولي عهده الأمين الشيخ مشعل الأحمد حفظهما الله وسدد خطاهما لما فيه صالح دولتنا الحبيبة الكويت.

من جانبه، رفع عميد المعهد العالي للفنون المسرحية د.علي العنزي باسمه وباسم كل منسوبي المعهد أساتذة وإداريين وطلبة، التهنئة لسمو الشيخ مشعل الأحمد، على الثقة الأميرية الغالية بتزكيته من قبل صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد ولياً للعهد.

وقال العنزي: نهنئ سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد على هذه الثقة الرفيعة، ونبايع صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد على السمع والطاعة، سائلين المولى عز وجل أن يحفظ سموهما ويمدهما بعونه وتوفيقه لخدمة وطننا الغالي.

وأضاف العنزي: نبارك للكويت الغالية، اختيار سمو الشيخ مشعل الأحمد، وليا للعهد وعضدا لسمو الأمير، وسندا له في قيادة وطننا الكبير، نحو الخير والنماء والأمن والتمكين.

من جهته، بارك رئيس الهيئة التنفيذية بالاتحاد الوطني لطلبة الكويت م.فلاح السويري لسمو الشيخ مشعل الأحمد تزكيته ولياً للعهد من قبل صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد.

وأشاد السويري في تصريح خاص لـ «الأنباء» بالمسيرة المضيئة والمشرقة لسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد منذ أن كان يعمل في وزارة الداخلية ومن ثم عمله نائبا للحرس الوطني وسيرته معروفة بالإنجازات.

وتمنى السويري لسمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد دوام التوفيق والسداد وأن يكون كما عهدناه دائما داعما للشباب الكويتي وللحركة الطلابية الكويتية.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى