أخبار عاجلة

رئيس التحرير بحث التعاون الثنائي مع | جريدة الأنباء


  • السفير الهندي: نجري مليون فحص «كورونا» يومياً ونسبة الشفاء لدينا عالية جداً وجارٍ العمل على اختبار 3 لقاحات حالياً
  • سفير بنغلاديش: بلادنا تميّزت في إنتاج المعدات والأدوات والملابس الطبية اللازمة لمكافحة «كورونا» وزوّدنا بها العديد من الدول

استقبل رئيس التحرير الزميل يوسف خالد المرزوق ظهر أمس السفير الهندي لدى البلاد سيبي جورج يرافقه السكرتير الثاني بالسفارة فهد أحمد خان سوري، حيث بحثا التعاون الإعلامي بين السفارة الهندية و«الأنباء» لما فيه مصلحة البلدين والشعبين.

وأكد السفير الهندي، في تصريحات له خلال اللقاء، انه رغم الإعلان عن أرقام كبيرة للإصابة بـ «كورونا» في الهند، إلا أن نسبة الشفاء عالية جدا، كما أن بلاده اعتمدت منذ البداية سياسات متشددة قدمت الاعتبارات الصحية على الاقتصادية، لافتا الى ان الهند تجري مليون فحص يوميا وهو رقم هائل يفسر الإعلان عن عدد كبير من الإصابات.

ونوه السفير الى بعض النظريات التي تشير الى ان الأكل الهندي بما يحتويه من توابل قد زاد مناعة الشعب، وهذا ما قد يفسر برأي بعض الباحثين النسبة العالية للشفاء في البلاد.

وأعرب عن اعتزازه بتقدم الهند صناعيا، خاصة في المجال الطبي، وإنتاج الأدوية، لافتا الى وجود 3 لقاحات يجري العمل عليها واختبارها حاليا في الهند.

وأشار الى ان الهند تسعى دائما الى السلام مع جيرانها رغم المشاكل الحدودية: لكنها لا تتهاون أبدا مع أي محاولات إرهابية تستهدفنا، ونعتبر انه ليس من الممكن إجراء حوار تحت وطأة هجمات إرهابية.

كما استقبل رئيس التحرير الزميل يوسف خالد المرزوق السفير البنغلاديشي إم دي عشيق الزمان يرافقه الملحق العسكري محمد أبونصر والسكرتير الثاني بالسفارة حسن محيي الدين، وتناولت المباحثات بين الجانبين دعم التعاون الإعلامي بين السفارة وجريدة «الأنباء». وأكد السفير البنغلاديشي ان بلاده تواصل نموها الاقتصادي واجتـــــذابها للاستثمارات الأجنبية كونها تقدم افضل الفرص اليوم، وتعمل باستمرار على تحسين مستوى معيشة مواطنيها.

وأعرب عن حزنه العميق لرحيل أمير الإنسانية سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد ـ طيب الله ثراه ـ الذي كانت له أدوار تاريخية وبصمات مهمة في تاريخ بنغلاديش منذ تأسيسها، وهنأ صاحب السمو الأمير الشيخ نواف الأحمد بتوليه مسند الإمارة، مشددا على ان العلاقات التاريخية بين البلدين ستواصل تقدمها وازدهارها، آملا زيادة التبادل التجاري بين الجانبين وتعزيز التعاون في مختلف المجالات، ومنها القائمة حاليا مثل التعاون العسكري.

ولفت الى تميز بنغلاديش في إنتاج المعدات والأدوات والملابس الطبية اللازمة لمكافحة كورونا والتي زودت بها العديد من الدول، وأكدت تقدم بلاده في هذا المجال مثلما هو الحال في الزراعة التي تتوافر لها اخصب تربة في بنغلاديش وصناعة السفن وغيرهما.

وأكد السفير البنغلاديشي ان الجهود الدولية مستمرة لمحاولة معالجة قضية الروهنغيا، مشددا على ان بلاده عملت على تأمين افضل ظروف إنسانية لهم.

هذا، وحضر اللقاءين نائب رئيس التحرير الزميل عدنان خليفة الراشد ومدير التحرير الزميل محمد بسام الحسيني.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى