أخبار عاجلة

أبرز المباريات العالمية ليوم الأربعاء فبراير



يشتعل ملعب سان سيرو اليوم الأربعاء بمواجهة من العيار الثقيل في نصف نهائي كأس إيطاليا، عندما يحل نابولي ضيفاً على نظيره إنتر ميلان.

وبدأ إنتر ميلان الأسبوع بمباراة قوية جمعته مع جاره ميلان في ديربي ميلانو، وفاز بأربعة أهداف مقابل هدفين، ويستعد لاستقبال نابولي، ومن ثم لاتسيو مطلع الأسبوع، قبل الذهاب لمواجهة نابولي في سان باولو.

ولن تكون مواجهتي نصف النهائي لهذا الموسم بين إنتر ميلان ونابولي أولى المواجهات بينهما في كأس إيطاليا، حيث التقى الفريقين في 11 مناسبة سابقة.

وكانت الأفضلية التاريخية لإنتر ميلان الذي فاز تسع مرات وسجل لاعبوه 21 هدفاً، مقابل ثلاثة انتصارات وعشرة أهداف لنابولي، وانتهت مباراتين على نتيجة التعادل.

ولعب الفريقان أربع مباريات في كأس إيطاليا على جوزيبي مياتزا، وفاز الإنتر في ثلاث منها وتعادلا في واحدة، وسجل لاعبي “النيراتزوري” 7 أهداف وتلقوا 4 أهداف.

وعلى صعيد الأربعاء فقد فاز الإنتر على نابولي أربع مرات في هذا اليوم، مقابل ثلاث هزائم، وتعادل واحد، وسجلوا 17 هدفاً، وتلقوا مثلها.

وهنالك مباراتين بينهما يوم الأربعاء في الكأس، تعادلا مرة، وفاز نابولي مرة بركلات الترجيح.

كأس ملك إسبانيا
تعود منافسات كأس ملك إسبانيا، الأربعاء، بمواجهة تجمع بين أتلتيك بلباو وغرناطة على ملعب “سان ماميس” في ذهاب الدور نصف النهائي، فيما يستضيف ريال سوسيداد فريق ميرانديس، المنافس بالدرجة الثانية، على ملعب “أنويتا”.

وشهدت البطولة هذا الموسم مفاجآت كبرى، بخروج جميع الكبار أولها أتلتيكو مدريد من دور الـ32 على يد كولتورال ليونيسا (الدرجة الثالثة)، ثم فالنسيا حامل اللقب في ربع النهائي على يد غرناطة.

وفي ربع النهائي خرج ريال مدريد بالخسارة من سوسيداد، وبرشلونة، وصيف النسخة الماضية، أمام أتلتيك بلباو.

ولم يسبق لغرناطة أو ميرانديس التتويج بلقب كأس الملك على مدار تاريخهما، بينما توج بلباو باللقب 23 مرة، فيما حصل عليه سوسيداد مرتين.

يذكر أن ميرانديس خاض مشواراً مشرفاً في النسخة الحالية من البطولة؛ حيث أقصى 3 فرق من الدرجة الأولى في الأدوار الـ3 الماضية، هي: سيلتا فيجو ثم إشبيلية ثم فياريال على الترتيب.

في المقابل تخطى غرناطة فريقين من الدرجة الثالثة هما بادالونا وباداخوث ثم فالنسيا.

وعلى مدار تاريخ كأس الملك، حاز على اللقب 14 فريقاً أكثرها برشلونة بـ30 لقباً، لتصبح الفرصة سانحة أمام غرناطة وميرانديس لإضافة بطل جديد لسجل البطولة، حال تخطيهما الثنائي الباسكي في نصف النهائي.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى