أخبار عاجلة

بالفيديو عودة سوق الجمعة فرحة بعد | جريدة الأنباء


  • رواد السوق لـ «الأنباء»: تنظيم رائع والتزام بالاشتراطات الصحية

فرج ناصر

مع إعادة فتح سوق الجمعة بعد توقف قسري دام اكثر من 6 اشهر أجمع عدد من مرتادي السوق على أنهم سعداء بهذا الافتتاح لهذا السوق الشعبي الذي يعد من الاسواق الجميلة ذات السلع النادرة والرخيصة مقارنة بالأسواق الاخرى.

وأشادوا بالتنظيم الرائع من قبل المسؤولين لهذا السوق من عمل الحواجز وتطبيق الاجراءات والاشتراطات الصحية اللازمة من قبل السلطات الصحة.

«الأنباء» رصدت اللحظات الأولى لإعادة افتتاح السوق لتلقي الضوء على هذا المظهر من العودة إلى الحياة الطبيعية وانطباعات رواد السوق حول هذه الخطوة والتي جاءت تفاصيلها كما في السطور التالية.

في البداية، قال شوكت صالح النعمة انه سعيد جدا بافتتاح سوق الجمعة مرة اخرى وذلك وفقا للشروط الصحية المتعلقة بوباء كورونا المستجد.

وطالب مرتادي السوق بالالتزام بالتعاليم الصحية التي اقرها مجلس الوزراء ووزاة الصحة وكذلك اتباع الارشادات الخاصة بالبلدية، متمنيا لصاحب السمو الأمير العودة الى البلاد سالما معافى وإلى الشعب الكويتي الكريم وان تعود الحياة الى طبيعتها المعتادة.

من جانبه، قال خليفة السرحان وهو من رواد السوق انه منذ اكثر من 20 عاما بانه مشتاق جدا لافتتاح هذا السوق وعودته مرة اخرى إلى الحياة الطبيعية بعد توقف قسري دام أكثر من ستة اشهر، مؤكدا أن الجميع ملتزم بالاشتراطات الصحية والنظام المطبق من ادارة السوق وبلدية الكويت والقائمين عليه.

وأضاف أنه تواجد لشراء بعض الاحتياجات اللازمة له خاصة وان هذا السوق يتميز برخص الاسعار مقارنة بالاسواق الاخرى اضف الى ذلك تواجد كافة السلع من غذائية وكهربائية ومفروشات.

اما ابوطاهر من الجنسية الآسيوية وهو واحد من اصحاب المحلات فقال إن البيع في السوق على مايرام والاقبال قليل على السوق في اول يوم للافتتاح متمنيا ان يكون الاقبال كبيرا، خاصة ان لهذا السوق رواده من مختلف الاعمار.

وأضاف أنه ملتزم كثيرا بالتعاليم الصحية من لبس الكمام والقفازات بالاضافة الى التدابير الصحية الاخرى ذات العلاقة بهذا الوباء، مشيرا إلى ان البيع قليل جدا في اليوم الاول لكنه يامل ان تزداد في الايام القادمة.

بدوره، قال عمر المهدي انه مسرور جدا بالتنظيم الرائع من قبل المسؤولين بهذا السوق من خلال تطبيق كافة التدابير الصحية المعتمدة وتنظيم عملية الدخول والخروج لرواد هذا السوق مؤكدا ان الكويت من افضل الدول التي طبقت التعاليم الصحية بكل دقة.

وأضاف ان تواجده اليوم بالسوق بغرض التسوق، خاصة ان هذا السوق يتواجد به بعض السلع النادرة جدا وهو من الاسواق الشعبية الجميلة التي تمتاز بروعة تسوقها ناهيك عن المساحات المتباعدة بين اركان السوق.

وقال ان اعادة افتتاح السوق هي خطوة موفقة واشارة واضحة لإعادة الحياة الطبيعية الى ما كانت عليه من قبل خاصة بعد توقف اضطراري جراء وباء كورونا.

اما هاني حسن فقال إننا سعداء بعودة وافتتاح هذا السوق بعد فترة توقف طويلة جدا بسبب انتشار مرض كورونا.

وامتدح عملية التنظيم الرائعة وتطبيق اجراءات السلامة في كل اركان السوق من قياس الحرارة والكمام والقفازات بالإضافة الى انتشار مسؤولي البلدية في السوق لمراقبة الاوضاع والالتزام بالاجراءات الصحية.

وكشف عن انه حضر للسوق لشراء بعض الاجهزة الكهربائية التي يحتاج اليه خاصة ان هذا السوق تتوافر فيه جميع السلع المختلفة.

تنظيم رائع

من جهته، اشاد هاشم محمد بالتنظيم الرائع الذي شهده افتتاح سوق الجمعة، مؤكدا ان التنظيم كان ولا اروع اضف الى ذلك تطبيق كافة التدابير والاجراءات الصحية اللازمة.

وأضاف ان تواجده بالسوق لشراء عدد من السلع التي يحتاج اليها خاصة ان هذا السوق في متناول الجميع من حيث رخص السلع.

وأشار الى انه يتردد على هذا السوق منذ فترات طويلة كونه من الاسواق الجميلة وذات تسوق مختلف عن باقي الاسواق.

أما اسراء حسين فقالت انها سعيدة جدا بعودة هذا السوق بعد فترة توقف طويلة بسبب وباء كورونا.

وأضافت أن السلع الموجودة بهذا السوق متوافرة بالاسواق الاخرى لكنها باسعار باهظة، لكن اسعار هذا السوق رخيصة وبالتالي باستطاعة كل انسان الحصول عليها بسهولة.

وقالت ان الاجراءات الصحية مطبقة على اكمل وجه من تباعد ولبس الكمام والقفازات وتعليمات اخرى.

وعن عدم الاقبال الكبير، قالت انها تظن ان الكثير من الناس ليس لديهم علم بافتتاح السوق لكن الايام القادمة سيشهد السوق اقبالا كبيرا.

سوق السلع النادرة.. ومن الصعب الاستغناء عنه

قال أحد رواد سوق الجمعة وهو طلال عبدالله إنه يشكر القائمين على هذا السوق بخصوص التنظيم الرائع وتطبيق التدابير الصحية لإتاحة الفرصة أمام الناس للتسوق في هذا السوق الجميل.

وأضاف انه تواجد اليوم بالسوق لالقاء نظرة على السوق ومعاينة بعض السلع النادرة، مؤكدا انه من الصعب الاستغناء عن هذا السوق.

وأشاد بخطوة بلدية الكويت بافتتاح هذا السوق بعد فترة ايقاف طويلة بسبب مرض كورونا الذي تفشى بالبلاد.

إشادة من أصحاب البسطات

حسين ماتقي وهو صاحب احدى البسطات الموجودة بالسوق قال ان الجميع ملتزم بالاجراءات الصحية سواء من مرتادي السوق او البائعين او حتى المسؤولين في البلدية وذلك لمواجهة مرض كورونا المستجد، داعيا المولى عز وجل زوال هذا المرض.

واضاف ان عملية التنظيم بالسوق كانت ولا أروع وذلك من خلال الحواجز التي وضعت في جميع اركان السوق وبوابات الخروج والدخول وقياس الحرارة ولبس الكمام والقفازات.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى