أخبار عاجلة

العنزي يهدي النسخة المعدلة من خالد | جريدة الأنباء


مفرح الشمري

أكد المخرج والمنتج محمد سامي العنزي لـ«الأنباء» ان نسخة جديدة معدلة من المسلسل التاريخي (خالد بن الوليد.. سيف الله المسلول) يجري تعديلها بتقنية (Full HD) مونتاج وغرافيك وتصحيح لون ومكساج جديد للحلقات ومعالجة لبعض الأخطاء التي وردت بالجزأين، مؤكدا ان النسخة المعدلة تختلف عن النسخة القديمة بـ 30% تقريبا من حيث الجودة والتقنية.

وأشار العنزي الى ان النسخة المعدلة تم بيعها على قناة (MBC) وقناة الاندونيسية (INEWS) دوبلاج باللغة الاندونيسية، وعلى قناة (HUZURTV) دوبلاج اللغة الروسية، مشيرا الى أنه سيقوم بإهداء تلفزيون الكويت هذه النسخة المعدلة من المسلسل خلال التنسيق مع وكيل التلفزيون سعود الخالدي الذي رحب بدوره بالإهداء وعلى بث تلفزيون الكويت النسخة الجديدة من المسلسل لاحقا.

مسلسل «خالد بن الوليد» عمل تاريخي ملحمي ضخم تأليف عبدالكريم ناصيف أنتج في عام 2006 يتحدث عن الشخصية الإسلامية القيادية خالد بن الوليد منذ ولادته وحتى وفاته مع التعرض لقصته مع الإسلام وفتوحاته إضافة إلى التحدث عن شخصيته والظروف التي صنعت منه مقاتلا صنديدا لا يقهر ضمن أحداث درامية شيقة، مع التعرض لتلك الفترة وأحداثها.

تبدأ أحداث المسلسل منذ بداية الرسالة المحمدية ونشر الدعوة الاسلامية وما لاقاه المسلمون من عذاب وظلم على أيدي كفار مكة ومن ثم معركة بدر الكبرى التي كتب الله بها النصر للمسلمين، والمسلسل من جزأين ينتهي الجزء الأول منه مع نهاية مسيلمة الكذاب وتبدأ احداث الجزء الثاني مع الفتوحات الإسلامية التي حدثت فيما بعد.

يؤدي فيه شخصية خالد بن الوليد الفنان باسم ياخور في الجزء الأول والفنان سامر المصري بالجزء الثاني ويشارك في أداء الشخصيات فنانون من الكويت وسورية والعراق والأردن وفلسطين، منهم زهير النوباني، عبدالرحمن آل رشي، عبدالرحمن أبوالقاسم، تيسير إدريس بدور أبي سفيان، سعد مينا، زيناتي قدسية، سوزان نجم الدين، روعة ياسين، صبا مبارك، والفنان فهد عبدالمحسن في شخصية عكرمة بن أبي جهل والفنان خالد أمين في شخصية عمرو بن العاص والفنان فيصل العميري في شخصية بلال الحبشي، بالاضافة الى نخبة مميزة من الفنانين العرب.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى