أخبار عاجلة

تجار لـ الأنباء الازدحام المروري في | جريدة الأنباء


  • ناشدوا الجهات المعنية ضرورة إيجاد حل سريع لهذه الأزمة قبل أن يقع ما لا يحمد عقباه
  • المنطقة تعج بالشاحنات والحاويات المحملة بالمواد المختلفة في ظروف جوية صعبة

طارق عرابي

يبدو أن مشكلة الاختناق المروري بالمنطقة الحرة قد عادت مرة اخرى، وذلك على الرغم من التخطيط الجديد للطرق والجسور التي أحاطت بالمنطقة التي أصبحت شبه خالية بعد خروج عدد كبير من المستثمرين منها خلال السنوات الاخيرة.

عدد كبير من التجار والمستوردين أبدوا استياءهم عبر «الأنباء» من الاختناق المروري الذي يشهده مدخل المنطقة الحرة وخاصة الجزء المخصص لتحميل وتفريغ البضائع، حيث ان هذا الاختناق بات يشهد طوابير طويلة من الشاحنات والسيارات الصغيرة والمتوسطة التي تصطف على جانبي الطريق بانتظار دخول مناطق التفريغ أو الخروج منها، متسببة في ازدحام طويل بشكل يومي.

التجار والمستوردون حذروا من كارثة يمكن أن يتسبب فيها هذا الازدحام، خاصة وأن المنطقة التي باتت تشهد الازدحام تعج بالشاحنات والحاويات المحملة بالعديد من المواد المختلفة التي تصل إلى الكويت عبر ميناء الشويخ والتي تتكدس حالياً داخل وخارج الميناء في ظروف جوية صعبة.

وفي هذا الخصوص ناشد التجار الجهات المعنية بالدولة وعلى رأسها المؤسسة العامة للموانئ والادارة العامة للجمارك ووزارة الداخلية ووزارة الاشغال، بضرورة تضافر الجهود للعمل على إيجاد حل سريع وعاجل لهذه الأزمة قبل أن يقع ما لا يحمد عقباه.

وأكد عدد من التجار والمستوردين على التأثيرات السلبية التي قد تسببها ظاهرة الازدحام المروري على حركة الشاحنات المحملة بالحاويات والمواد التجارية بمختلف أنواعها، مشيرين إلى انها قد تهدد النمو الاقتصادي في البلاد وتأثر بشكل سلبي على معنويات المستثمرين، مطالبين الجهات المختصة بوضع حلول شاملة وجذرية للقضاء على الاختناقات المرورية وضمان الانسيابية لحركة الشاحنات.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى