أخبار عاجلة

زادت مسحات كورونا فارتفعت الإصابات | جريدة الأنباء


  • قفزة في عدد إصابات «كورونا» بـ 900 حالة جديدة ومصادر لـ «الأنباء»: نسبة الإصابة من المسحات مستقرة
  • الإجمالي 87378 وتسجيل حالة وفاة

حنان عبدالمعبود

دعا وزير الصحة الشيخ د.باسل الصباح أمس إلى ضرورة التعاون على تقليل الإصابات بفيروس كورونا من خلال الالتزام بالاشتراطات الصحية ليستمر الانفتاح دون حاجة إلى العودة للمربع الأول.

وفيما يبدو ان دعوة الوزير جاءت مواكبة لوصول عدد الاصابات أمس الى 900 إصابة جديدة بمرض كورونا خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، فإن مصادر صحية اكدت لـ «الأنباء» انه على الرغم من ان العدد كبير وان هناك قفزة بالمئات الا ان نسبة الاصابة في البلاد مستقرة، موضحة أن نسبة الإصابة بلغت 16.5% نسبة مع عدد المسحات التي تم القيام بها في الأربع والعشرين ساعة الماضية والذي بلغ 5441 مسحة ليكون إجمالي الفحوصات 631482 فحصا، بينما في وقت مضى كانت النسبة تتجاوز 20%.

يأتي هذا فيما أعلنت وزارة الصحة أمس عن تسجيل 900 إصابة جديدة بمرض كورونا في الأربع والعشرين ساعة السابقة ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 87378 حالة في حين تم تسجيل حالة وفاة إثر اصابتها بالمرض ليصبح مجموع حالات الوفاة المسجلة حتى أمس 536.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة د.عبدالله السند ان من بين الحالات السابقة التي ثبتت إصابتها حالات مخالطة لحالات تأكدت إصابتها وأخرى قيد البحث عن مصدر العدوى وفحص المخالطين لها.

وذكر د.السند أن الإصابات توزعت حسب المناطق الصحية بواقع 229 حالة في منطقة حولي الصحية و201 في الفروانية الصحية و178 في العاصمة الصحية و175 في الأحمدي الصحية و117 في الجهراء الصحية.

وبين أن عدد من يتلقى الرعاية الطبية في أقسام العناية المركزة بلغ 93 حالة.

وكانت وزارة الصحة أعلنت في وقت سابق أمس شفاء 582 إصابة في الأربع والعشرين ساعة السابقة ليبلغ مجموع عدد حالات الشفاء من كورونا 78791.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى