أخبار عاجلة

العلاج بالخارج توقف معاملات | جريدة الأنباء


حنان عبدالمعبود

كشفت مصادر مطلعة لـ «الأنباء» أن وزارة الصحة تفكر حاليا في إلغاء جميع الحالات التي تمت الموافقة على ابتعاثهم للعلاج بالخارج من خلال لجان المستشفيات قبل جائحة كورونا في شهر مارس الماضي.

وأوضحت المصادر أن ادارة العلاج في الخارج بحاجة ماسة لاتخاذ قرارات تصحيحية حتى تخرج من هذا المأزق، لافتة الى ان قرار الإلغاء دون النظر الى تبعات ذلك سيخلف الكثير من الاشكالات، خاصة ان هناك توجها بأن يتم الطلب من أصحاب هذه الحالات التقدم لطلب لجنة اخرى، مما يضع الوزارة في مواجهة مع جهات الاختصاص التي سيلجأ لها المتضررون، لافتة الى مراجعة عدد من المرضى الذين تمت الموافقة لهم من قبل ادارة العلاج بالخارج، الا ان المسؤولين ابلغوهم بان المعاملات موقوفة وانه من الافضل التقدم بطلب لجان من جديد.

واشارت المصادر الى ان المرضى ليس لهم ذنب في تأخير اجراءات السفر، ولكن السبب يعود الى الجائحة واستمرارها الى هذا الوقت، اضافة الى تعطل العمل في جميع الجهات لانجاز مثل تلك المعاملات.

واعربت المصادر عن املها بإنهاء المشكلة التي ليس لأي طرف سبب فيها، كما ان جميع المبتعثين قانونيا يحق لهم انهاء اجراءاتهم وسفرهم، حيث قراراتهم معتمدة من اللجان بمستشفيات عامة وتخصصية.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى