أخبار عاجلة

الداخلية اطلاق خدمة حجز موعد للتقديم للسفر وفق ضوابط السلطات ا..



أعلنت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية عن إنشاء منصة الكترونية من قبل الإدارة العامة لنظم المعلومات وبالتنسيق مع قطاع أمن المنافذ لحجز المواعيد المسبقة للتقديم للسفر وفق الضوابط والشروط التي اقرها مجلس الوزراء والسلطات الصحية على الموقع الرسمي لوزارة الداخلية www.moi.gov.kw.

وأضافت الإدارة في بيان تلقت «الوطن» نسخة منه أنه تنفيذاً لقرارات مجلس الوزراء تم اضافة خدمة التقديم للسفر على ان يتم السماح فقط للحالات التالية:
1- الحالات الصحية الحرجة ممن تسمح حالتهم بالسفر وذلك على نفقتهم الخاصة.
2- الطلبة الدارسون في الخارج إذا استلزم الأمر سفرهم خشية من فوات مواعيد اختباراتهم أو قبولهم في الجامعات والمعاهد ومرافقه إذا استلزم الأمر
3- المواطن أو المواطنة في الحالات التالية: – لديه زوج أو زوجة أجنبية في الخارج 4- مواطن يعمل بوظيفة ومقيم بالخارج
5- الحالات الخاصة الأخرى التي تقدرها وزارة الداخلية على ان لا تقل مدة السفر عن 30 يوماً. وتوضح الإدارة انه يجب على الراغب بالسفر حجز موعد مسبق لمراجعة الإدارة العامة لأمن المطار وتقديم كافة المستندات المؤيدة وتأشيرة الدخول إلى البلد المراد السفر اليه قبل موعد السفر بعشرة أيام على الأقل وأن يوقع اقرار وتعهد يتضمن تحمله نفقات العلاج في حالة إصابته بالفيروس وتكاليف العودة وعدم المطالبه لاحقاً بأي التزامات مالية أو غيره قد تترتب على السفر.

ونوهت الإدارة انه يجب على المراجع اختيار نوع المعاملة وبعد ذلك يجب تحديد المكان واختيار اليوم والوقت المتاح ثم تأكيد الحجز والإحتفاظ به “الباركود” لإظهاره وقت المراجعة.

كما أكدت الإدارة على ضروره التزام جميع المراجعين بالاشتراطات الصحيه عند المراجعه بالموعد المحدد.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى