أخبار عاجلة

بالفيديو كان عقمت مبنى الأنباء | جريدة الأنباء


  • الصالح: إجراءات «الأنباء» الوقائية إيجابية ومحل إشادة

حنان عبد المعبود

في إطار مكافحة فيروس كورونا في البلاد، نظمت الحملة الوطنية للتوعية بمرض السرطان «كان» عبر فريق «كلنا للكويت» عمليات تعقيم للكثير من المؤسسات والوزارات والهيئات العامة والخاصة، في مساهمة مجانية من قبل حملة (كان) لخدمة البلاد في ظل الجائحة التي تجتاح العالم فيروس كورونا المسجد «كوفيد 19». وحط الفريق رحاله في مقر «الأنباء» من أجل تعقيم المبنى كاملا.

إرشادات الوقاية

من جانبه، أكد رئيس مجلس إدارة الحملة الوطنية للتوعية بمرض السرطان (كان) د.خالد الصالح أهمية اتباع إرشادات وزارة الصحة بالنسبة للوقاية من فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، والتي من أهمها ارتداء الكمام والكفوف البلاستيكية وترك مسافة بينك وبين الأشخاص أثناء التعامل معهم.

وأشاد الصالح بالإجراءات الوقائية التي اتخذتها جريدة «الأنباء» للحد من انتشار الفيروس بين موظفيها، مبينا أنه خلال تجول الفريق بالمبنى لوحظ وضع علامة على المصعد بعدم استخدامه حتى يمنع الموظفون من التجمع في مكان محدود، وقد أتاح ذلك الإجراء للموظفين الحصول على رياضة صعود الدرج إضافة إلى الوقاية من الفيروس. كما وضعت المعقمات في مختلف الأماكن بالمبنى ليتسنى للجميع استخدامها بسهولة ويسر.

وتعمل حملة «كلنا للكويت» التي يقوم بها فريق حملة «كان» للتعقيم على تعقيم المؤسسات والهيئات، حيث قدم خدماته لعدد من الجهات، وفي «الأنباء» جرى العمل على تعقيمها من خلال المبنى كاملا والذي يشتمل على 3 طوابق لمختلف الأقسام، وبالإضافة إلى هذا قام الفريق أيضا بتعقيم المكان الخاص بطباعة الجريدة الورقية «المطبعة».

مساهمة في حب الوطن

من جانبه، أكد رئيس فريق «كلنا للكويت» محمد تقي أن فريق التعقيم لبى النداء على الرقم 50555510 من الادارة العامة للجنسية ووثائق السفر، حيث قدم عدة إرشادات لكيفية وشروط التعقيم، ومن ثم انطلق لتنفيذ تعقيم المبنى آخذين الاجراءات الوقائية أثناء التعقيم.

وأوضح أن عمليات التعقيم تتم مجانا مساهمة من حملة (كان) لخدمة البلد في ظل الجائحة. وأضاف كونه رئيس فريق التعقيم التطوعي أن الفريق يرحب بالمتطوعين الذين يرغبون بالمشاركة في عمليات التعقيم وإعدادهم على طريقة التعامل مع الأجهزة الخاصة بالتعقيم، مشجعا الشباب على وضع بصمتهم لخدمة الكويت الحبيبة في التصدي لجائحة كورونا.

بداية الحملة

وقد كانت انطلاقة الحملة من محافظة الأحمدي في كل من مخفر الظهر ومخفر فهد الأحمد والذين بدورهم تعاونوا مع فريق التعقيم الذي ساند رجال وزارة الداخلية بمواجهة فيروس كورونا المستجد، والنقاط الأمنية، وسيتمر الفريق بالتنقل بين المحافظات بمركبة مجهزة بجميع أجهزة التعقيم، وبطاقم اجتاز العديد من الدورات ومؤهلين للتدخل بالإسعافات الأولية والتعقيم وإنعاش القلب الرئوي، مؤكدا حرصه على تحفيز العمل التطوعي واستغلال الطاقات الشبابية من أبناء الوطن في خدمة بلادنا تحت شعار «كلنا للكويت».

أسماء متطوعي فريق «كلنا للكويت»

رئيس الفريق: محمد علي تقي

أعضاء الفريق:
عبدالله علي تقي
علي مدوه
علي الكندري
عبدالهادي العازمي
فاطمة الدمخي
محمد عبدالله تقي
وليد الخالدي
هناء بوشناق

الصالح: حملة «كلنا للكويت» مبادرة تطوعية

أكد رئيس مجلس إدارة الحملة الوطنية للتوعية بمرض السرطان (كان) د.خالد الصالح أن انطلاق حملة التعقيم من فيروس كورونا تحت شعار «كلنا للكويت» جاء من اجل تعقيم المقار والجهات الحكومية والخاصة، كمبادرة تطوعية يقوم بها فريق حملة (كان) التطوعي الخاص بالتعقيم الذي يضم متخصصين في هذا المجال بقيادة رئيس فريق التعقيم محمد تقي.

وأضاف الصالح أنه يتم خلال تقديم هذه الخدمة المجتمعية التي تسعى حملة (كان) لتقديمها كخدمة تطوعية للمجتمع، استخدام المعدات الخاصة مع أخذ احتياطات الأمن والسلامة سواء كان للمسؤولين والعاملين في المكان أو القائمين على تنفيذ مهمة التعقيم.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى