أخبار عاجلة

الهيئة تخطط لزيادة نسب دوام موظفيها إلى 100% بحلول 25 يوليو الجاري

  • الهيئة تخطط لزيادة نسب دوام موظفيها إلى 100% بحلول 25 يوليو الجاري

طارق عرابي

كشفت مصادر مسؤولة في الهيئة العامة للصناعة، عن انتهاء الهيئة من تسكين كل الشواغر الإشرافية لديها لوظائف مدراء الادارات ورؤساء الاقسام، حيث تم بالفعل تعيين نحو 25 مديرا ورئيس قسم بالتكليف خلال الفترة الأخيرة على أن يتم تثبيتهم في مناصبهم الجديدة بعد مرور سنة على صدور قرارات التعيين.

وأضافت المصادر في تصريحات خاصة لـ «الأنباء»، أنه بصدور قرارات التعيين الأخيرة تكون هيئة الصناعة قد استكملت تسكين كل شواغرها، وذلك في إطار استعداداتها لعودة الحياة الطبيعية بعد مرور نحو عام ونصف العام على جائحة ڤيروس كورونا (كوفيد-19) التي أثرت على جميع مناحي الحياة الاقتصادية والاجتماعية.

على صعيد آخر، أكدت المصادر أن الهيئة العامة للصناعة أعلنت عن عودة العمل بتطبيق نظام البصمة لموظفيها اعتبارا من تاريخ 25 يوليو الجاري، على أن يتم إعطاء الموظف الحرية باختيار بصمة الوجه أو اليد كإثبات للحضور إلى الدوام مع عودة العمل لكل الموظفين وبنسبة 100% اعتبارا من التاريخ المذكور، باستثناء الفئات الواردة في تعميم ديوان الخدمة المدنية بهذا الخصوص.

وكانت رئيسة ديوان الخدمة المدنية مريم العقيل أصدرت مؤخرا تعميما داخليا بشأن استمرار الدوام 7 ساعات يوميا، وتطبيق بصمة اليد، وإلغاء الاعفاءات باستثناء 3 حالات هي: الموظفة الحامل غير المحصنة، والمعاق، والمريض بالقلب او الفشل الكلوي او السرطان.

واعتمد ديوان الخدمة المدنية في تعميم عودة موظفي الديوان المعفين من الدوام الى العمل، على إفادة رسمية من وزارة الصحة أكدت فيها ان أجهزة بصمتي اليد والوجه لا تشكلان أي آثار صحية سلبية على مستخدميها من الموظفين شريطة اتباع الاشتراطات والاجراءات الاحترازية الصحية المقررة.

أما فيما يتعلق بمراجعي الهيئة، فقد أكد المصدر استمرار العمل بنظام حجز المواعيد عن طريق نظام الحجز عبر الموقع الإلكتروني للهيئة www.pai.gov.kw، ومن ثم تأكيد الحضور عند بوابة الهيئة من خلال رمز الاستجابة السريع، QR Code، مشددا في الوقت نفسه على ضرورة التزام الموظفين والمراجعين بالاشتراطات الصحية ووضع الكمام واستخدام المعقم قبل الدخول لمبنى الهيئة، على أن يتم استقبال المراجع من قبل الموظف المختص خلال ساعات الدوام الرسمي.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى