أخبار عاجلة

بالفيديو طقس نهاية الأسبوع حار رطب | جريدة الأنباء


توقعت إدارة الأرصاد الجوية أن يكون طقس البلاد نهار اليوم الجمعة حارا ورطبا نسبيا خصوصا على المناطق الساحلية والرياح متقلبة الاتجاه إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة وتظهر بعض السحب المتفرقة.

وأفاد مراقب التنبؤات الجوية بالإدارة عبدالعزيز القراوي في تصريح لـ “كونا” بأن درجات الحرارة العظمى المتوقعة تتراوح بين 44 و47 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج وارتفاعه ما بين 1 و5 أقدام.

وأشار إلى أن الطقس ليلا سيكون حارا إلى مائل للحرارة ورطبا والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات مع فرصة لتكون الضباب الخفيف على بعض المناطق وتظهر بعض السحب المتفرقة.

وقال القراوي إن درجة الحرارة الصغرى المتوقعة تتراوح ما بين 31 و33 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج يعلو أحيانا وارتفاعه ما بين 2 و6 أقدام.

وعن الطقس غدا السبت أوضح أنه يكون حارا ورطبا نسبيا على المناطق الساحلية والرياح متقلبة الاتجاه إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة مع بعض السحب المتفرقة.

وذكر أن درجات الحرارة العظمى المتوقعة تتراوح ما بين 45 و47 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج يعلو أحيانا وارتفاعه ما بين 2 و6 أقدام.

وبين أن طقس السبت ليلا يكون حارا إلى مائل للحرارة وغائما جزئيا ورطبا والرياح جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة مع فرصة لتكون الضباب الخفيف في بعض المناطق.

ولفت القراوي إلى أن درجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 30 و32 درجة مئوية.

وأشار إلى أن البلاد تتأثر بامتداد منخفض الهند الموسمي الذي يمد المنطقة بكتل هوائية حارة ورطبة مصحوبة برياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة تنشط على فترات وتكون الفرصة مهيأة لتكون الضباب الخفيف على بعض المناطق خصوصا الساحلية.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى