أخبار عاجلة

مكاتب السياحة تتسابق لتقديم عروض | جريدة الأنباء


باهي أحمد

بعد إعلان السعودية عن عودة مناسك العمرة بدءا من 10 الجاري، بدأ المواطنون في الإقبال على مكاتب السياحة والسفر بالكويت لحجز رحلات العمرة خلال الفترة المقبلة، حيث ستستقبل المملكة 20 ألف معتمر من الداخل والخارج، ليشكلوا أولى دفعات المعتمرين بعد انقضاء موسم الحج، على أن تشمل رحلاتهم التوافد إلى مكة المكرمة لأداء مناسك العمرة، ثم زيارة المدينة المنورة.

وفي هذا السياق، كشف عدد من أصحاب مكاتب السياحة والسفر لـ «الأنباء»، أن عددا كبيرا من المواطنين تقدموا للحصول على تأشيرة ضمن موسم العمرة الحالي، حيث يقتصر في الوقت الحالي الدخول إلى المملكة لأداء مناسك العمرة على الدول التي لم يتم تعليق القدوم منها، وذلك وفقا لما تقرره وزارة الصحة والهيئة العامة الطيران المدني السعودية.

وفيما يخص شروط أداء مناسك العمرة، أوضحوا أنه سيتم الحجز لأداء العمرة من خلال تطبيق «اعتمرنا»، وذلك للمطعمين بجرعتين من اللقاحات المعتمدة في المملكة، وهي: (فايزر وأسترازينيكا وموديرنا وجونسون آند جونسون)، على أن يقوموا بعمل فحص «pcr» سلبي قبل 72 ساعة من موعد الوصول إلى الملكة، والتسجيل في برنامج «بوابة مقيم» عند الذهاب، علاوة على دفع تأمين صحي على مدة السفر بالكامل، والتي تتراوح بين 10 و20 دينارا.

وأضافوا ان المواطنين العائدين إلى الكويت عقب أداء مناسك العمرة، عليهم القيام بفحص «pcr» قبل 72 ساعة من تاريخ الوصول للكويت والتسجيل في تطبيق «كويت مسافر»، منوهين أن سعر رحلة العمرة يتراوح بين 200 و250 دينارا، كما أن هناك عروضا وباقات شاملة تقدمها مكاتب السياحة والسفر في الكويت مثل الإقامة في فنادق الحرم المكي لمدة ليلتين. وأشاروا إلى أن هناك خيار الحجز في غرفة مزدوجة، ليتمكن المسافر من المكوث بها رفقة نزيل آخر، على أن تنخفض تكلفة الرحلة لما يقارب 200 دينار شاملة تذاكر الطيران.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى