أخبار عاجلة

بالفيديو حملة تبقى الكويت عروس | جريدة الأنباء


  • العتيبي: 160 عاملاً على 3 فترات و7 مكابس و6 آلاف حاوية خاصة بالمدينة
  • المري: خطة لتنظيف شواطئ المدينة ولن نقصّر بتوفير العمالة والآليات والمستلزمات
  • الضاوي: عمل يومي ومتابعة لتنظيف المدينة والحملة حريصة على نظافة الشواطئ
  • المطيري: نتعاون مع البلدية وفريقي «عيال الديرة» و«طيبين» وتجاوب كبير من الأهالي

محمد راتب

مدينة صباح الأحمد البحرية الواجهة السياحية الرائعة في الكويت، متنفس الأهالي الذي زادت الحاجة إليه في ظل جائحة كورونا التي منعت المواطنين والمقيمين من التنزه والتجول بأريحية، والتي شهدت مؤخرا إقبالا كبيرا في أعداد مرتاديها، ما استدعى قيام حملة «تبقى الكويت عروس الخليج» بالتعاون مع البلدية لتنظيف شواطئها والمحافظة على جمالها ورونقها وعناصر الجذب فيها.

«الأنباء» تابعت انطلاقة الحملة وقيام المتطوعين برفقة البلدية برفع المخلفات وإعادة الشواطئ إلى جمالها ونظافتها بلا أي شوائب تؤثر على جمال لونها الذهبي، وكانت التفاصيل كما في السطور التالية:

في البداية أكد مدير إدارة النظافة وإشغالات الطرق في بلدية الأحمدي فيصل العتيبي أنه يتم العمل في تنظيف مدينة صباح الأحمد البحرية بشكل يومي مع التشديد والرقابة والتنبيه في حال وقوع مخالفات، مشيرا إلى أن هناك فرقا يومية وفرزا للآليات والمعدات وتوزيعا لأكياس القمامة على العمالة والمتطوعين الذين يقومون بعمل جبار في سبيل الحفاظ على نظافة المنطقة.

وبين العتيبي أن حملة «تبقى الكويت عروس الخليج» تنظمها مبادرة «سامحونا على القصور» بالتعاون مع بلدية الكويت، موضحا أن هناك عملا جبارا يتم بشكل يومي، مع توفير أكثر من 160 عاملا في الموقع، و7 مكابس قمامة تعمل على فترتين، إضافة إلى توزيع الحاويات بشكل يومي والتي يزيد عددها على 6 آلاف حاوية.

وبسؤاله عن سير العمل قال: إننا نقوم بتوزيع العمالة على 3 نوبات تقوم بواجبها على أكمل وجه ضمن خطة عمل وتوزيع معدات وآليات، تحرص على رفع الأنقاض والمخلفات والنفايات بشكل يومي، وقد نلجأ إلى زيادة ساعات العمل حيث إن العمل الاعتيادي يكون من الساعة 1 إلى 4 الفجر، وفي حال الحاجة نعمل من 1 إلى 4 عصرا على فترتين.

وأشار العتيبي إلى أن العمل يشهد ضغطا كبيرا والسبب يعود إلى أن مدينة صباح الأحمد البحرية متنزه جميل للجميع وهو متنفس لأهل الكويت، داعيا إلى المحافظة على نظافة المنطقة وعدم إهمالها ورمي النفايات، ومشددا على أن من يخالف قانون البلدية 180/2009 يعرض نفسه للمساءلة القانونية والمخالفة من البلدية ثم التحويل للإدارة القانونية ثم إلى القضاء.

وبسؤاله عن التعاون مع شرطة البيئة قال إن هناك تعاونا ورسائل متبادلة وتنسيقا دائما، وهم يقومون بدورهم على أكمل وجه، مبينا أنه جرى تحرير مخالفات بأعداد كبيرة والرقابة تتم من خلال مفتشي المركز.

وشدد على أن إنهاء مشكلة النفايات في المنطقة لا يكون من خلال زيادة عدد العمالة والآليات في العقد، فالعدد كبير وكاف للمنطقة ولكن تنتهي المشكلة من خلال التزام الأهالي بالنظافة وعدم رمي النفايات والردم وغيرها مما يضر البيئة ويشوه المظهر الحضاري للمنطقة، فنحن قائمون بعملنا ونبذل قصارى جهدنا في توفير بيئة نظيفة للمنطقة، ولكن ما نراه أن بعض المتنزهين يتركون القمامة وراءهم، ولذلك ندعوهم إلى الالتزام وعدم مخالفة قانون النظافة ونقول لهم استمتعوا واتركوا البحر لمن وراءكم ليستمتعوا به.

وأضاف العتيبي أنه كلما كانت البيئة نظيفة يكون الموقع نظيفا، وهناك عدد كبير من العمالة للقيام بالتنظيف، ولدينا 50 معدة كلها للشاليهات فقط، مبينا أن هناك توصيات مستمرة من وزير البلدية م.وليد الجاسم والمدير العام م.أحمد المنفوحي بالحرص على نظافة المنطقة واتصالات شبه يومية للاطمئنان على الوضع، وهو ينم عن حرص القيادات العليا على النظافة، مبينا: اننا مستمرون في تنفيذ هذه التوجيهات، وسنقوم بالعمل على أكمل وجه لكونها متنزها للكويت، ووجهة حضارية تستحق العناية وهي من معالم الكويت.

توفير العمالة

وخلال الجولة، قال رئيس مراكز النظافة في محافظة الأحمدي خالد المري إنه بتوجيهات من رئيس القطاع م.فهد الشتيلي وبتعليمات من مدير بلدية الأحمدي م. سعود الدبوس نقوم بخطة لتنظيف شواطئ مدينة صباح الأحمد البحرية، موجها رسالة إلى رواد الشاليهات وأصحابها وأهالي المدينة بالمحافظة على النظافة وترك المكان كما يحبون أن يروه، ونحن لن نقصر بتوفير العمالة والآليات وكل ما نستطيع لتنظيف المنطقة.

من جهته، قال مراقب عام النظافة في محافظة الأحمدي جمال الضاوي: إننا نقوم بجولة باتجاهين الأول النظر في عمل الشركة اليومي والثاني متابعة الحملة التطوعية لنظافة الشواطئ، مبينا أن للشركة آلية معينة في العمل اليومي بالمنطقة وهي تقوم بها على أكمل وجه ولدينا مراقبون يتابعون عملها يوميا، وأما الحملة فإن دورها كبير وتتمير بالحرص الشديد على نظافة الشواطئ.

تعقيم المرافق

من جهته، أكد رئيس مبادرة «سامحونا على القصور» خالد محمد المطيري أن الحملة انطلقت بالتعاون مع بلدية الكويت تحت شعار «تبقى الكويت عروس الخليج» وهي تهدف إلى تنظيف الشواطئ وتعقيم المرافق العامة، مشيرا إلى أن المبادرة تأتي في ظل الظروف الراهنة والحظر الجزئي بسبب أزمة كورونا ولمساندة إخواننا في الصفوف الأولى وعلى رأسها البلدية.

وتابع بأن المبادرة بدأت في شاطئ الشويخ بالتعاون مع بلدية محافظة العاصمة ثم تم الانتقال إلى مدينة صباح الأحمد البحرية وسنقوم بالتواجد والانتقال إلى جميع أنحاء البلاد، مشيرا إلى أن هناك حضورا واسعا من أعضاء المبادرة وفريق عيال الديرة وفريق طيبين، متمنيا من الجميع التعاون مع البلدية لتنظيف الشواطئ وإبقاء الكويت عروسا للخليج.

وبسؤاله عن تجاوب الأهالي مع الحملة قال: لمسنا تجاوبا كبيرا من الأهالي خلال الحملة.

وأشار المطيري إلى أن الهدف من الحملة توعية الجميع إلى أهمية العمل على تنظيف البيئة والحفاظ على الصورة الحضارية المشرقة للمنطقة، وبأن هذا العمل ليس محصورا علينا وعلى الفرق المتطوعة، بل هو لجميع أبناء الكويت.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى