أخبار عاجلة

توماس ويلسون الشباب أظهروا حماسا | جريدة الأنباء


  • فرح الحجلي: أبحرنا مع المحاضر في عوالم فنية أضافت لنا وأمتعتنا

اختتم الفنان والمسرحي البريطاني توماس ويلسون ورشة المسرح الحركي التي نظمتها أكاديمية الفنون الأدائية «لابا» ضمن الموسم الثاني من برنامج «الملاذ المسرحي»، مشيدا بمستوى الشباب المشاركين من خلال تصريح صحافي قال فيه: استمتعت بالعمل مع مختلف المشاركين، الذين أظهروا الفضول والحماس والالتزام لاستكشاف أفكار وتقنيات مختلفة من المسرح الجسدي، كما اعتبر العمل عبر الانترنت مغامرة مثيرة، دفعت المشاركين إلى إيجاد سبل لحل التحديات بطريقتهم الخاصة.

وأوضح أن الورشة ركزت على تعريف المتدربين بقواعد وأدوات المسرح الحركي، وتزويدهم بطرق مختلفة للتفكير في صناعة المسرح، واكتشاف صيغ استخدام حركات الجسد لاستيعاب وبناء مفهوم المسرح الحركي وأدواته ومبادئه التي تساعد أي ممثل مسرحي.

في هذا الصدد، عبر عدد من المشاركين في الورشة عن سعادتهم للمشاركة فيها، حيث قالت الفنانة والمخرجة الشابة فرح الحجلي انها ابحرت مع المحاضر في عوالم فنية اضافت لها وامتعتها، خصوصا ان عالم المسرح الحركي، أحد أجمل عوالم المسرح تمثيلا وإخراجا، أحبته منذ سنوات طويلة، وشغفت به أثناء دراستها في المعهد العالي للفنون المسرحية، وكانت سعيدة بإثراء معرفتها عنه اكثر من خلال هذه الورشة.

اما المشارك عبدالملك الشيزاوي من سلطنة عمان الشقيقة فامتدح مدرب الورشة حيث قال: المدرب توماس ويلسون اسم معروف في هذا المجال فقد قدم لنا عصارة خبرته خلال أربعة أيام وهو فنان مسرحي عالمي مبدع في مجال المسرح الحركي الذي يعتبر عصب فن التمثيل لان الحركة في المسرح دائما أقوى من الحوار.

أما خديجة عبدالله فقالت: ورشة المسرح الحركي كانت جدا ممتعة جدا بالنسبة لي، ولأني أحب الموسيقى لأنها تعطي روح ومعنى للحياة تعرفت على جانب جديد في الموسيقى من خلال المسرح الحركي الذي علمني طريقة الحركة الشعرية الموسيقية، والمنطق العاطفي لحركة الجسم وانسيابه مجسدا انغام موسيقى خاصة به.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى