أخبار عاجلة

بالفيديو صفر إصابات يفك عزل المهبولة | جريدة الأنباء

مريم بندق

يطلع مجلس الوزراء في جلسته الاستثنائية اليوم برئاسة سمو رئيس الوزراء الشيخ صباح الخالد وعبر الاتصال المرئي على التوصيات الواردة في تقرير اللجنة الوزارية لطوارئ «كورونا» حول الأوضاع التفصيلية في 3 مناطق سكنية مازالت معزولة استجابة لتوصيات وزارة الصحة وتحسبا لسرعة نقل عدوى الفيروس.

وبحسب مصادر مطلعة في تصـريحات خـاصـة  لـ «الأنباء»، فإن تكليف المجلس للجنة الطوارئ التي يرأسها نائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح وعضوية 5 وزراء من بينهم وزير الصحة الشيخ د.باسل الصباح وممثلي الجهات المختصة، نص على إعداد تقرير شامل جامع دقيق يتضمن جميع التفاصيل المتعلقة بالأوضاع الصحية والاجتماعية والاقتصادية والأمنية بكل منطقة من المناطق الثلاث المعزولة وهي المهبولة وجليب الشيوخ والفروانية.

واستطردت قائلة: تقرير من حيث الحالة الصحية لقاطني كل منطقة والكثافة السكانية، ومعدل وسرعة انتقال العدوى إلى الآخرين في حالة اتخاذ قرار بفك العزل، وتأثير ذلك في انتقال العدوى لسكان مناطق أخرى، والأوضاع المعيشية والاجتماعية، وطرق تغطية احتياجات السكان الحالية، والطرق المقترحة لسد الاحتياجات، ونتائج المسوحات الميدانية التي تمت، والعمل على استمرار تحقيق الهدف الأسمى لوزارة الصحة بعدم زيادة أعداد المصابين.

وتشير المصادر إلى أن الإحصاءات المتعلقة بمنطقة المهبولة تسجل انه تم تطبيق قرار العزل عليها منذ تاريخ 6 أبريل الماضي، وقد مر على عزلها 86 يوما، وأنها «صفر» إصابات منذ تاريخ 18 يونيو الماضي، أي لم تسجل وزارة الصحة إصابة اي من المواطنين أو المقيمين بمنطقة المهبولة لمدة أسبوعين.

الأسر الكويتية تأمل التعجيل في الحلّ بعد التزامهم بالاحترازات الصحية

تساءلت مصادر عن سبب استمرار عزل المهبولة حتى الآن بعد ان أصبحت «صفر» إصابات، أي إن السبب الصحي قد انتفى، إلا اذا كانت هناك أسباب أخرى، قد يكون منها مخالفو الإقامة الذين يتكدسون في بعض المناطق ومنها المهبولة.

ولفتت إلى ان الأسر الكويتية والمقيمين في المنطقة يأملون ان يعجل التزامهم بالاحترازات الصحية، والذي أثمر عدم تسجيل اي إصابة طوال أسبوعين على التوالي، بإصدار قرار من مجلس الوزراء اليوم بفك عزل المنطقة.

هذا، وتشير الإحصاءات المقدمة إلى أن جليب الشيوخ معزولة منذ تاريخ 6 أبريل الماضي أيضا وقد مر على قرار عزلها 86 يوما تقريبا، لكن مازالت تسجل إصابات متفاوتة الى جانب أن الفروانية المعزولة منذ تاريخ 31 مايو الماضي مر على عزلها 33 يوما تقريبا مازالت تظهر بها حالات إصابات، ويعول قرار مجلس الوزراء بشأن عزلهما على توصيات لجنة الطوارئ ورؤية مجلس الوزراء.




Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى