أخبار عاجلة

بالفيديو بعد تخفيف الإغلاق ثلثا | جريدة الأنباء


الأجواء في المدن البريطانية الكبرى كانت يوم الاثنين أشبه بأجواء تنزيلات العام الجديد منها بأجواء أناس يسعون للتعويض عما افتقدوه خلال ثلاثة أشهر من الإغلاق بسبب فيروس كورونا.

لندن ومدن أخرى مثل برمنغنهام استفاقت على طوابير طويلة أمام محلات مشهورة لبيع الملابس بعد أن تعهد بعضها بتنزيلات تصل الى 70%.

وكان بعض هذه الطوابير قد أخذ بالتشكل قبل ساعات من مواعيد فتح المحلات في الصباح، بل ان بعض المتسوقين أمضى ليلته على الأرصفة بأمل الفوز بصفقة في الصباح.

وذكر موقع «ميل أونلاين» ان محلات الأزياء تجد نفسها وهي تحتفظ بما تصل قيمته الى 15 مليار جنيه استرليني من البضائع التي تنتظر من يشتريها.

وكانت عودة المحلات لاستقبال الزبائن مشروطة بمراعاة التعليمات الصحية الخاصة بارتداء الكمامات والمحافظة على التباعد الاجتماعي خارج المحلات وداخلها. ولكن شرط التباعد تهاوى عندما بدأ التدافع لاقتناص الصفقات.

ويقول الموقع انه بالرغم من تخفيف إجراءات الإغلاق فإن أرقام مكتب الاحصاء الوطني تقول ان 64% من الانجليز يخشون الخروج من بيوتهم بينما أظهر احد الاستطلاعات أن 20% من الإنجليز قالوا انهم لن يدخلوا متجرا مرة أخرى في حياتهم.

وبالرغم من مظاهر الحماس للتسوق يشير الخبراء الى أن أعداد المتسوقين ستبقى في حدود 20% من الاعداد التي تشهدها المحلات في وسط لندن حتى مع الوعود الحكومية بتخفيض ضريبة القيمة المضافة وبالسماح بفتح المحلات التجارية أيام الأحد.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى