أخبار عاجلة

بالفيديو رجال الداخلية رايتكم بيضاء | جريدة الأنباء


  • توزيع الخبز والغاز بإشراف «الداخلية» على فترتين في «بنيد القار» لمنع التزاحم وتلبية احتياجات المنطقة
  • مقيمون لرجال الأمن: «شكراً على ما تقدمونه.. والله يديم عزك يا كويت»
  • الوضع تحت السيطرة.. والدور الأمني والإنساني لرجالنا واجب وطني
  • تنسيق يومي لتلبية احتياجات سكان «العمارات المحجورة» بالتنسيق مع «الصحة»
  • توعية العمالة الوافدة في ساعتي السماح بضرورة ارتداء القفازات والكمامات ومنع التجمعات خلال المشي

كريم طارق

صباحا ومساء وعلى مدار الـ 24 ساعة خلال شهر رمضان الفضيل، يعمل منتسبو رجال الداخلية من ضباط وقيادات بجهد منقطع النظير لتطبيق كل القرارات الاحترازية التي اتخذها مجلس الوزراء بشأن الحد والسيطرة من انتشار فيروس كورونا المستجد، لتأتي في مقدمة المهام المكلف بها هؤلاء الأبطال الذين يعملون في الصفوف الأمامية بجانب «الأطباء» وغيرهم من رجالات الكويت، التطبيق الحازم لقرار فرض حظر التجول الكلي في البلاد، وذلك تحقيقا للمصلحة العامة وحماية للمواطنين والمقيمين على هذه الأرض الطيبة.

ولكن لم يتوقف دور هؤلاء الرجال على الجانب الأمني فحسب، إنما حرصوا ومنذ اليوم الأول على القيام بواجبهم الإنساني في بلاد الإنسانية، وذلك من خلال توفير الدعم اللازم لمختلف الجهات المعنية، فضلا عن إشرافهم اليومي على توزيع الخبز والغاز في بعض المناطق السكنية التي تعاني من عدد سكاني كبير، مما يلزم التواجد بشكل يومي لتحقيق النظام وتوفير السلع اللازمة مع تحقيق التباعد والمسافات الآمنة ضمن الإجراءات الاحترازية المتبعة لتقليل العدوى ومنع انتشار «كوفيد ـ 19».

«الأنباء» رافقت مديرية أمن العاصمة والتقت بمديرها اللواء عابدين العابدين، وذلك لزيارة عدد من النقاط الأمنية، إلى جانب متابعة دور «الداخلية» في منطقة بنيد القار ورصد الدور الحثيث الذي يقوم به رجال الداخلية في عملية توزيع السلع الاستهلاكية طوال فترة الحظر الكلي في شهر رمضان الكريم، وذلك رغم درجات الحرارة العالية وغيرها من العوائق التي تغلبوا عليها لتأدية واجبهم الوطني، وإلى التفاصيل:

في البداية، انطلق فريق «الأنباء» لمتابعة عملية توزيع الخبز والغاز في منطقة بنيد القار، والتي تشهد تواجد عدد كبير من العمالة الوافدة في المنطقة، وذلك في ظل عدم وجود فرع مخصص للغاز، مما دفع مديرية أمن العاصمة الى عمل الإجراءات اللازمة وتوفير شاحنات الغاز وتوزيعها على المستهلكين، وذلك وفقا لآليات واضحة جعلت من عملية التوزيع أمرا أكثر سهولة وأريحية، حيث حرص رجال الأمن على تنظيم المكان والعمل على ترك المسافات اللازمة بين المستهلكين وارتدائهم للكمامات ومنع التجمعات بشكل نهائي.

وبالتنظيم مع شركة المطاحن الكويتية، قام أيضا رجال الداخلية بالإشراف على عملية توزيع الخبز في المنطقة، وذلك منعا لأي فوضى أو تزاحم بين المستهلكين خلال عملية التوزيع.

تطبيق حازم

رجال الداخلية لم يدخروا جهدا في تطبيق حظر التجول وحماية المواطنين والمقيمين في هذه الفترة التي يمر بها العالم جراء تفشي وباء فيروس كورونا المستجد، حيث جاء ذلك بناء على توصيات سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد، ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية أنس الصالح، إذ يقوم رجال ومنتسبو «الداخلية» بتطبيق كل الإجراءات الاحترازية لمواجهة هذا العدو والقضاء عليه، ليؤكدوا على أن الدور الأمني والإنساني لرجالاتها واجب وطني وشرف عظيم لجميع منتسبيها.

وفيما يتعلق بتطبيق قرار الحظر الكلي في محافظة العاصمة، تم تقسيم محافظة العاصمة إلى عدد من القطاعات، فضلا عن توزيع مجموعة من النقاط الأمنية الثابتة بشكل متوازن، إلى جانب تكليف عدد من الدوريات الجوالة داخل المناطق السكنية استكمالا للدور الذي تقوم به النقاط الثابتة على الشوارع الرئيسية ومداخل المناطق ومخارجها، وسط تواجد أمني على مدار الـ 24 ساعة لتنفيذ كل القرارات والمهام المكلفين بها.

«بنيد القار تحت السيطرة»

وحول الأوضاع في بنيد القار والدور الإنساني الذي يقوم به رجال الداخلية في المنطقة، فإن الوضع في المنطقة تحت السيطرة، وسط إجراءات أمنية مشددة على المنطقة وغيرها من المناطق لتطبيق الحظر الكلي، وإلى جانب هذا الدور لرجال الداخلية في المنطقة، فإن الوزارة تشرف أيضا على عملية توزيع الخبز و«سلندرات الغاز» في المنطقة.

كما تم تقسيم المنطقة إلى قسمين رئيسيين خلال عملية التوزيع، وهما المنطقة الجنوبية والمنطقة الشمالية، حيث تتواجد شاحنات الخبز والغاز في المنطقتين بهدف تخفيف الضغط والحد من التجمعات واستكمال العمل دون أي تزاحم، لتتم تلك العملية على فترتين صباحية ومسائية، وذلك لتوفير تلك السلع والاحتياجات الأساسية في مختلف الأوقات، وأن تكون في متناول الجميع، بينما تم توزيع ما يقارب من 900 سلندر غاز في يوم واحد داخل المنطقة.

الصحة العامة أولوية

وفي النهاية تأتي تلك الإجراءات التزاما بقرارات مجلس الوزراء بشأن الحظر الكلي، والتي وضعت تحقيقا للمصلحة العامة وحماية للمواطنين والمقيمين على هذه الأرض الطيبة.

نقاط ثابتة والتزام تام

كما انتقلت «الأنباء» خلال جولتها أيضا إلى إحدى النقاط الأمنية الثابتة والمتواجدة في محافظة العاصمة، والتي تقوم بدورها في التدقيق والتفتيش على التصاريح الممنوحة لمن يحق لهم التجول خلال الحظر الكلي، حيث رصدت «الأنباء» التزام المواطنين والمقيمين بقرار الحظر وعدم خروجهم باستثناء المخول لهم بالمرور والتواجد في الشوارع.

ويعتبر قطاع المدينة من القطاعات المهمة والحيوية، إذ يتميز بالعديد من المهام الأمنية «الصرف»، فضلا عن مجموعة من المهام المستجدة التي وكلت بها وزارة الداخلية مع انتشار هذا الوباء العالمي بالتنسيق مع وزارة الصحة والجهات المعنية.

من ضمن المهام التي يقوم بها رجال القطاع في ظل هذا الوباء، هو تقديم الدعم اللازم بالتعاون مع وزارة الصحة، فيما يتعلق بالمحاجر الصحية المحددة ضمن خطة إجلاء مواطنينا من الخارج.

حراسة العمارات المحجورة

وخلال جائحة كورونا يقوم قطاع المدينة أيضا، بالتواجد في النقاط الأمنية الثابتة والدوريات المتحركة، بالإضافة إلى وضع الحراسة الأمنية اللازمة على العمارات والمباني «المحجور عليها» بناء على توصيات وزارة الصحة، وتلبية احتياجات سكان تلك العمارات من مستلزمات غذائية وأدوية، وذلك بالتعاون مع المنسق العام الذي يرشحه السكان من بينهم.

ليواصل رجال الداخلية الليل بالنهار منذ بداية الأزمة وخلال شهر رمضان الفضيل، لتحقيق الفائدة العامة وحماية الإخوة المواطنين والمقيمين من هذا الوباء، وهو ما يقابله بتعاون ملموس من قبل الجميع في انتظار تحقيق النتائج المرجوة عقب انتهاء الحظر الكلي.

توعية في ساعتي التريض

وفي اليوم الثاني من الجولة حرصت «الأنباء» على تفقد أوضاع منطقة بنيد القار خلال ساعتي السماح والتي خصصها مجلس الوزراء، لممارسة رياضة المشي، وفي هذا الوقت من اليوم يقوم رجال الأمن بعمل جولات ميدانية في المنطقة، بهدف منع التجمعات وتوعية المتجولين بأن ساعتي المشي خلال فترة الحظر الكلي من 4:30 حتى الساعة 6:30 مساء، وليس للنزول إلى الشارع والتخالط مع المحيطين، مع ضرورة الالتزام بكل الإرشادات الصادرة من وزارة الصحة لمواجهة الفيروس مثل ارتداء الكمامات والقفازات والتباعد الاجتماعي.

ويتمثل دور رجال وزارة الداخلية في هذا الوقت في توعية المارة وإرشادهم بضرورة تطبيق قرار مجلس الوزراء، خاصة فيما يتعلق بارتداء القفازات والكمامات، ومراعاة التباعد فيما بينهم، فضلا عن التقيد بتطبيق الحظر الكلي.

من أجواء الجولة

٭ تشديدات أمنية ودوريات متحركة على مختلف طرق وشوارع محافظة العاصمة لتطبيق قرار الحظر الكلي.

٭ تواجد مختلف قيادات مديرية أمن العاصمة في النقاط الأمنية الثابتة وأماكن توزيع الخبز والغاز.

٭ توعية المارة خلال ساعتي السماح المخصصتين لرياضة المشي مع الالتزام بالتباعد وارتداء الكمامات والقفازات.

٭ الحرص على مساعدة وتلبية احتياجات كبار السن أولوية لرجال الأمن خلال توزيع الخبز والغاز.

٭ إشادة وشكر من قبل جموع المواطنين والوافدين في محافظة العاصمة بالدور الذي يقوم به رجال الأمن.

٭ التزام رجال الأمن بالإجراءات الوقائية وفي مقدمتها ارتداء الكمامات والقفازات.

٭ طوابير على الغاز دفعت رجال الداخلية إلى ترك مسافات كبيرة بين المستهلكين مساء.

٭ «شكرا على ما تقدمونه.. والله يديم عزك يا كويت» لسان حال أحد كبار السن بعد مساعدة رجال الأمن له.

«النجدة» دور فعال.. وتعامل راقٍ من مواطنة بتوزيع الكمامات

يقوم كل من مدير إدارة شرطة نجدة العاصمة بالإنابة العقيد هملان الهملان ومدير إدارة شرطة نجدة حولي بالإنابة العقيد سعد العمير بجولات تفقدية على جميع النقاط الثابتة في المحافظتين، وذلك للاطلاع على الإجراءات المتخذة خلال عملية الرصد والمراقبة والتفتيش لما يقوم به رجال النجدة في العمل وتنفيذ قرارات وزارة الداخلية حول فرض الحظر الكلي.

وأثناء تواجد «الأنباء» في موقع النقطة الأمنية لنجدة العاصمة وتواجد العقيد هملان الهملان والمقدم محمد القلاف، حضرت إحدى المواطنات وقدمت إلى رجال الأمن الكمامات ذات الغطاء المتكامل للوجه، حيث أشادت المواطنة بالموقف الثابت لرجال الداخلية خلال هذه الأزمة الوبائية وما يتحلون به من تعامل راق مع الجميع أثناء عملية التفتيش.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى