أخبار عاجلة

الصحة: تسجيل 851 إصابة جديدة و7 وفيات

  •  السند: هناك معطيات جعلتنا ننتقل إلى مرحلة أخرى في خطة العودة للحياة الطبيعية كثبات الأرقام وانخفاض الإصابات

 حنان عبدالمعبود

أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل أعلى معدلات للشفاء منذ ظهور وباء «كورونا» في الكويت وحتى الآن بـ 1230 حالة خلال 24 ساعة لترفع إجمالي المتشافين من مرض «كوفيد 19» في البلاد إلى 11386 حالة، وبما يشكل 42.1% من إجمالي عدد الإصابات و46% من حالات الشفاء خلال الأسبوع الماضي.

وأكد المتحدث الرسمي باسم الوزارة د.عبدالله السند في الإفادة اليومية حول آخر تطورات المرض، تسجيل 7 وفيات جديدة بمرض «كوفيد 19»، ترفع إجمالي الوفيات المسجلة في البلاد إلى 212 حالة. وأشار إلى تسجيل 851 إصابة جديدة بمرض «كوفيد 19» في الكويت خلال الـ 24 ساعة الماضية، ترفع إجمالي الإصابات المسجلة في البلاد والتي ثبتت إصابتها بمرض كوفيد-19 إلى 27043 حالة.

وأضاف د.السند: ان الحالات الجديدة منها حالات مخالطة لحالات مصابة بالمرض، وحالات أخرى قيد البحث عن أسباب العدوى وتتبع المخالطين وفحصهم، موضحا ان من بين الحالات التي رصدت خلال الـ 24 ساعة الماضية، 279 حالة لمواطنين كويتيين، و165 حالة لمقيمين من الجنسية الهندية، و129 حالة لمقيمين من الجنسية المصرية، و86 حالة لمقيمين من الجنسية البنغلاديشية، أما بقية الحالات فهي من جنسيات أخرى مختلفة.

وبين د.السند ان من ضمن مجموع الحالات التي رصدت خلال الـ 24 ساعة الماضية، تم رصد 279 حالة في منطقة الفروانية الصحية، و214 حالة في منطقة الأحمدي الصحية، و139 حالة في منطقة الجهراء الصحية، و117 حالة في منطقة حولي الصحية، و102 حالة في منطقة العاصمة الصحية.

أما عن المناطق السكنية والتي رصد فيها أكبر عدد للإصابات خلال الـ 24 ساعة الماضية، فقد تم رصد 84 حالة في منطقة جليب الشيوخ و59 حالة في منطقة الفروانية، و53 حالة في منطقة العبدلي، و45 حالة في منطقة خيطان و36 حالة في منطقة حولي، و34 حالة في منطقة المنقف.

وأشار د.السند إلى أن عدد من يتلقى الرعاية الطبية في العناية المركزة بلغ 200 حالة، لافتا إلى أن المجموع الكلي لجميع الحالات التي ثبتت إصابتها بمرض كوفيد-19، ومازالت تتلقى الرعاية والمتابعة الطبية اللازمة بلغ 15445 حالة.

وأكد المتحدث الرسمي باسم الوزارة أن مجموع من أنهى فترة الحجر الصحي المؤسسي الإلزامي خلال الـ 24 ساعة الماضية، بلغ 799 حالة، منها 21 حالات لمواطنين كويتيين، 778 حالة لمقيمين من جنسيات مختلفة، وذلك بعد القيام بكل الإجراءات الوقائية، والتأكد من خلو جميع العينات من الفيروس.

وأشار إلى أن عدد المسحات خلال الـ 24 ساعة الماضية بلغ 3349، فيما جاوز المجموع الكلي لعدد الفحوصات حتى الآن 293 ألف و362 مسحة مخبرية.

وأكد د.السند أن هناك عددا من المعطيات التي جعلتنا نقرر الانتقال من مرحلة إلى أخرى في خطة العودة إلى الحياة الطبيعية مثل ثبات الأرقام وانخفاض نسبة إشغال الأسرة في المستشفيات والعناية المركزة وانخفاض عدد الإصابات.

وأوضح انه بعد اعتماد بروتوكول المتابعة المنزلية للحالات المصابة، هناك إرشادات يجب اتباعها خلال فترة العزل المنزلي للمصابين ومنها عدم الخروج من المنزل طوال فترة العزل ومداومة تهوية الغرفة والالتزام بالنظافة الشخصية وأهمها غسيل اليدين باستمرار بالماء والصابون لمدة لا تقل عن 20 ثانية، ومنع دخول أي من أفراد الأسرة غرفة عزل المصاب.

من جانبها، أكدت رئيس المركز الوطني لتطبيق اللوائح الصحية الدولية د.سندس القبندي أن رفع الحظر لا يعني اختفاء الفيروس، بل ستزيد مسؤولية الفرد بضرورة التقيد بالإجراءات الاحترازية في التصدي للفيروس واحتوائه. وأشارت إلى أن المركز يعد حلقة الوصل بين الوزارة ومنظمة الصحة العالمية بما يقوم به من متابعة يومية عن حالة الوباء على المستوى العالمي. وأوضحت ان المركز ساهم في سرعة وضع الإجراءات الاحترازية لمجابهة الفيروس، منذ ظهوره وحتى الآن، لافتة إلى أن اللوائح الصحية الدولية من الأولويات العالمية، حيث ان هناك 196 دولة حول العالم ملزمة بتطبيق اللوائح الصحية الدولية.

وقالت إن الغرض منها هو مساعدة المجتمع الدولي على الوقاية من الأمراض.

وأوضحت ان المركز قام وما يزال يقوم بدور مهم وحيوي منذ ظهور الوباء في الكويت وحتى الآن، مشيرة إلى مشاركة المركز وجميع الجهات في احتواء الفيروس ووقف انتشاره.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى