أخبار عاجلة

المخالفون من الجاليات الآسيوية في المدارس

محمد الدشيش

تختم مدرستا الاستقبال للذكور والإناث في منطقة الفروانية غدا استقبال الوافدين من الجنسية الهندية والمخالفين لقانون الإقامة، على أن تبدأ تلك المدارس واعتبارا من يوم الاثنين الموافق 20 الجاري استقبال المخالفين من الجنسية السيريلانكية.

هذا ولم يعرف توقيت سفر المخالفين من الهند والذين تقدموا لتسليم أنفسهم، خاصة أن المعلومات تشير الى رفض السلطات الهندية استقبالهم لفترة من الوقت.

وقال مصدر أمني إن نحو 1000 مخالف هندي تقدموا يوم أمس للاستفادة من مهلة نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية أنس الصالح، والتي بدأت مطلع ابريل وتنتهي في 30 الجاري، مشيرا الى أن العائق الذي يحول دون تسجيل المخالفين من الهند الأرقام الكبيرة يتمثل في عدم وجود وثائق، لافتا الى ان الاعداد من الجنسية الهندية والتي استفادت وصلت حتى اليوم الثالث الى نحو 4500 مخالف.

من جهته، قال قائد قوة الإيواء والإجلاء لمخالفي قانون الإقامة اللواء عابدين العابدين ان جميع المخالفين بغض النظر عن فترة مخالفتهم داخل البلاد حتى إن وصلت الى سنوات نقوم بإنهاء إجراءاتهم ونسمح لهم بالاستفادة بشكل كامل من المهلة دون تبصيمهم، بحيث يمكنهم ان يدخلوا البلاد في وقت لاحق دون النظر الى انهم تواجدوا في الكويت وخالفوا.

وأكد اللواء عابدين ان اي مخالف لن يستفيد من مهلة وزارة الداخلية وفي حال ضبطه لن يستفيد من اي امتيازات وسيسافر على نفقته، داعيا جميع من خالف قانون الإقامة والعمل الإسراع والاستفادة من المهلة.

وجدد التأكيد على اي مخالف لن يستفيد من مهلة وزارة الداخلية وفي حال ضبطه لن يستفيد من اي امتيازات وسيسافر على نفقته، وأيضا قد يكون عرضة للإصابة، خاصة ان اعدادا منهم يقيمون وسط تجمعات، وبالتالي وجب على جميع من خالف قانون الإقامة والعمل الإسراع والاستفادة من المهلة.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى