أخبار عاجلة

بالفيديو شملان النصار سنلتقي من | جريدة الأنباء


مفرح الشمري

[email protected]

«اليوم سيكون يوم العيد، ولن تطق أجراس البيوت، ورائحة كعك جدتي لازالت جالسة تنتظرنا هناك..»

على ضوء هذه الكلمات الجميلة التي تحمل بين طياتها الأمل لحياة جميلة في ظل الأوضاع الراهنة بسبب جائحة كورونا، انبثقت فكرة جميلة عند المخرج الشاب شملان هاني النصار حتى يحتفل بفرحة العيد بمشاركة جميع أطفال الوطن العربي الذين يعيشون نفس الظروف بسبب هذه الجائحة التي غيرت مسارات حياتنا للمحافظة على أرواحنا.

الفكرة باختصار كما يقول صاحبها ومخرجها شملان هاني النصار هي أغنية تعبر عن الحال الذي نعيشه الآن فصاغ كلماتها الشاعر محمد الشريدة ولحنها ووزعها احمد القطان وتغنت بصوت مليء بالأحاسيس الطفولية رهف العنزي وانتجتها شركة تياترو للانتاج الفني والمسرحي لتكون هدية لجميع أطفال العربي تحمل عنوان «سنلتقي من جديد.. عيد سعيد».

الجميل ان بعد طرح الأغنية نالت استحسان الجميع لكلماتها العذبة ومفرداتها الأجمل التي يفهمها اي طفل في الوطن العربي استمع إليها.

ومن جمال هذه الأغنية بثها تلفزيون الكويت وقناة سكوب بالإضافة الى قناة المطربة الواعدة رهف العنزي وحصدت نسبة مشاهدات عالية في وقت قصير.

شارك في هذه الأغنية التي تم تصويرها عن بعد عدد من الفنانين وهم سماح وسعود بوعبيد وحصة النبهان وعبدالله هيثم بالإضافة الى مشاركة مميزة من المذيعة سودابة علي وتصدى لعملية المونتاج رضا محمد وأشرف عليها إداريا سلطان شاهر والمخرج المنفذ عبدالرحمن حسين وتصدى لإخراجها المبدع شملان هاني النصار الذي كان حريصا من خلال لقطاته على إظهار فرحة الأطفال بالعيد وذلك من خلال التركيز على مجموعة الأطفال الذي استعان بهم والذين كانوا نجوما في الأغنية، والأطفال هم احمد بن حسين، الجود البعنون، الجوري البعنون، زينة الصفار، يوسف الحمود، ريماس، تالين الفيلكاوي وخالدة الفيلكاوي.

الأغنية كما يقول صاحب فكرتها ومخرجها شملان هاني النصار كلماتها ترسم خيوط الأمل بغد جديد حين تزول هذه الغمة عن الأمة وذلك لأن إيماننا بالله كبير حتى تعود الحياة الى مجاريها الطبيعية بعد هذه الجائحة التي حرمتنا من حياتنا لنعيش فرحة العيد.

حرص المخرج شملان هاني النصار على ان تكون كلمات الأغنية مدققة لغويا فاستعان بأشخاص متخصصين وهما فيصل النصار وفرح الحجلي كما استعان في الجانب الموسيقى بشركة سينك للإنتاج الفني والمسرحي والمكس الماستر في دولة البحرين وذلك بالتعامل عن بعد التزاما بتعليمات الجهات الصحية التي تطالب بالتباعد الاجتماعي.

واختتم المخرج شملان هاني النصار تصريحه لـ «الأنباء» قائلا: بعد ان عودنا الجمهور في مسرح الطفل في كل عام نعيد معاهم، اجتمعنا لنقدم هذا العمل لهم والمتمثل في أغنية «سنلتقي من جديد» وبإذن نلتقي قريبا بعد زوال هذه الغمة عن الأمة، وأشكر جميع من تعاون معي لتنفيذ هذا العمل كهدية نقدمها لأطفال الوطن العربي حتى يتمسكوا بالأمل بعودة حياتنا الطبيعية من جديد وهذا ليس ببعيد عن رب العالمين.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى