أخبار عاجلة

السعيد يطلق حديث البلد عبر تويتر | جريدة الأنباء


بشار جاسم

تزامنا مع إجراءات حظر التجول الشامل في البلاد، وإيقاف القنوات الرسمية والخاصة اللقاءات التلفزيونية المباشرة بناء على توصيات السلطات الصحية، وغياب الرسالة الإعلامية بشكل واضح ورسائل التطمين والتوضيح للمواطنين، اطلق الزميل محمد طلال السعيد برنامجا خاصا على تويتر اسماه «حديث البلد» يبث بشكل مباشر ويقسم الى عدة فقرات بين استضافة مختصين في الشأن الطبي وبين طرح رأي.

وحول البرنامج في اول انطلاقة بثه المباشر، تبين انه «الاول في الكويت» على مستوى تويتر في الظهور بهذا الشكل، حيث لا يختلف كثيرا في الجودة والإخراج والغرافيكس عن البرامج التلفزيونية، فالبرنامج له مقدمة ونهاية وشعار وتظهر أسماء الضيوف بشكل واضح، ويعد برنامجا متكاملا ولكن يبث على تويتر بدل الشاشة الكبيرة.

وقال السعيد في اولى حلقاته: «جئنا نعوض غياب الرسالة الاعلامية، اشعر اني كمواطن احتاج المعلومة، ما يذكر حاليا في الإعلام لا يشفي غليلي ولا يطمن، لذلك سنستغل التكنولوجيا والتطور للبحث عن المعلومة وإفادة المتابعين».

والملاحظ ان السعيد لا يأخذ دور المحاور فقط، بل ايضا يطرح آراء مباشرة، ويبرز أهم الأخبار، ويتفاعل مع تعليقات المشاهدين التي تظهر على الشاشة بشكل واضح.

وكان البرنامج قد استضاف وزير الصحة السابق د.محمد الهيفي واستشاري الأمراض المعدية د.غانم الحجيلان والبروفيسور د.خالد السعيد، وكانت الأحاديث كلها مواكبة للوضع العام بالبلد عن كورونا وتطوراته وكيفية الوقاية والعلاج.

الجدير بالذكر ان البرنامج يبث يوميا في تمام الحادية عشرة مساء على حساب محمد طلال السعيد على تويتر، و«الأنباء» تتمنى التوفيق للزميل محمد السعيد في برنامج حديث البلد على تويتر.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى