أخبار عاجلة

تبريكات عربية وخليجية بتزكية الشيخ مشعل الأحمد وليًا للعهد

هنأت كل من قطر والسعودية والإمارات والبحرين وسلطنة عمان وفلسطين والأردن ولبنان، الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، إثر أداء سموه اليمين الدستورية وليا للعهد.
وبعث أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، برقية تهنئة إلى سمو ولي العهد، متمنيا له “التوفيق والسداد” وللشعب الكويتي “المزيد من التطور والنماء”، بحسب بيان للديوان الأميري القطري.
وأرسل ولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان، برقية تهنئة إلى سمو ولي العهد، هنأه فيها بتوليه منصبه الجديد، متمنيا له التوفيق لخدمة الكويت وشعبها.
كما بعث رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، ونائبه حاكم دبي محمد بن راشد، وولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، ثلاث برقيات تهنئة إلى الشيخ نواف الأحمد، تمنوا له فيها التوفيق في أداء مهامه، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية.
وأرسل الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، ولي عهد البحرين، برقية تهنئة إلى الشيخ مشعل الأحمد، “داعيا المولى عز وجل أن يوفق سموه لخدمة وطنه الشقيق، وتحقيق كل ما يتطلع إليه من نماء وتقدم”، بحسب وكالة الأنباء البحرينية.
وكذلك بعث سلطان عمان هيثم بن طارق، أيضا برقية تهنئة إلى الشيخ مشعل الأحمد، بمناسبة تزكيته ومبايعته وليا للعهد في الكويت، وفق وكالة الأنباء العمانية.
بدوره، بعث الرئيس الفلسطيني محمود عباس برقية تهنئة، معربا عن تمنياته لسمو ولي العهد بالتوفيق وتحقيق ما يصبو إليه وشعب الكويت من أهداف وتطلعات، واعتزازه باستمرار العمل لتعزيز علاقات الأخوة التاريخية الوطيدة بين البلدين، وفق وكالة الأنباء الفلسطينية.
فيما أكد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، في برقية تهنئة إلى سمو ولي العهد، اعتزاز بلاده بالعلاقات الأخوية التاريخية مع الكويت، بما يعزز من مسيرة العمل العربي المشترك، ويخدم قضايا الأمتين العربية والإسلامية، وفق وكالة الأنباء الأردنية.
وهنأ الرئيس اللبناني ميشال عون، سمو ولي العهد في برقية، متمنيا لسموه التوفيق والنجاح في المسؤوليات الوطنية الملقاة على عاتقه، في ظل قيادة أمير الدولة الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، وفق وكالة الأنباء اللبنانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى