أخبار عاجلة

تطبيق كوروني يكشف خيانات زوجية في | جريدة الأنباء


أدى تطبيق كوري جنوبي، يتعقب حركة السكان للمساعدة في كبح انتشار فيروس كورونا، إلى عوارض جانبية لم تكن في الحسبان، إذ فضح أولئك الذين يقومون بخيانات زوجية، وفق ما ذكرت صحيفة «إندبندنت» البريطانية.

وكان من أبرز الوسائل التي اعتمدتها الحكومة الكورية الجنوبية في مواجهة الفيروس تطبيق تعقب متطور، يكشف المواقع التي يتواجد فيها الأشخاص، ويخطر الذين تواصلوا أو يتواصلون معهم في حالة إصابتهم بكوفيد-19.

ومقابل فاعليته كوسيلة لكبح الفيروس، بدأ ذلك التطبيق، وفق ما قال كريشنان غورو مورثي على القناة الرابعة، «بتقصي حياة المرضى الخاصة إلى درجات غير اعتيادية».

وشرح أحد الكوريين الذين ظهروا في الوثائقي كيفية إطلاق التطبيق تحذيرا على هذا النحو، مثلا، «ذكر، 58 سنة، موظف مصرفي، مر في هذه المنطقة، زار هذا الفندق في هذا الوقت، وبعد ذلك ذهب إلى السينما».

وأضاف المتحدث: «بعض الناس قد يصل النقاط بعضها ببعض، فيقول، مهلا، أعرف شخصا في عمر الـ 58، ويعيش في هذه المنطقة، ويعمل في مصرف. وثمة حالات ترد يتواجد بعض الأشخاص فيها بأمكنة لا ينبغي لهم أن يكونوا فيها، كالفنادق والنزل.

وثمة حالات كشفت شخصا خلال خيانة زوجية».

وطرحت الحكومة البريطانية في 5 الجاري نسختها من تطبيق تعقب المخالطة. وتجري في الوقت الراهن تجارب على التطبيق في جزيرة ويت قبل تعميمه في أنحاء المملكة المتحدة.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى