أخبار عاجلة

خليفة العميري لـ الأنباء شادي | جريدة الأنباء


  • حلمت بـ«مذكرات بحار» وأنا متفرج لأصبح أحد أبطالها

حوار – ياسر العيلة

«يا ترى طيفي بهاللحظة يزورك؟.. يا ترى مثلي تفكر بي وتنادي؟ ومثل ما اهتم أنا باصغر أمورك.. يشغلك طيفي وتتمنى ودادي» هذه الكلمات هي مقطع من اغنية للمطرب الكويتي خليفة العميري، هذا الشاب الذي تعرف عليه الجمهور الكويتي من خلال مشاركته في «عرض الثمانينات» و«مذكرات بحار» واللذين عرضا عامي 2018 و2019 على مسرح مركز جابر الأحمد الثقافي. «الأنباء» التقت العميري ليحدثنا عن الاغنية وعن «مذكرات بحار»، وعلاقته بالفنان الكبير عبدالعزيز المفرج «شادي الخليج»، من خلال الحوار التالي:

في البداية كلمنا عن اغنيتك «يا ترى» وأصدائها عند الجمهور؟

‏٭ فكرة الأغنية إنني كنت قاعد أدور على ملحن من المتواجدين في الساحة تكون ألحانه قريبة من فكري وإحساسي، ووجدت ذلك في الملحن متعب الفرج، وكان هناك اكثر من نص شدني منهم نص «يا ترى» للشاعرة أمنيات، ثم قام متعب بتلحين النص بالرؤية التي كنت أتمناها وقدمها بشكل حلو نال إعجاب الناس وأحبوا الاغنية واستأنسوا بها والحمد لله، والكل شجعني على تكملة مشوار الغناء، وأنا والحمد لله راض كل الرضا عن الاغنية، وبالمناسبة العمل بالكامل من انتاجي.

حدثنا عن أجواء الأغنية؟

‏٭ بما ان «يا ترى» هي أول أغنية «سينغل» لي فكنت حريصا جدا أن يكون أول عملي لي قائم على أرضية صلبة من اجل أعمالي المستقبلية، وكنت حريصا على انتقاء الكلمات واللحن لأن الفن بالنسبة لي شيء راق وحرام أن استهلكه بالأمور التافهة التي بها إسفاف، صحيح التطور ومتابعة كل ما هو جديد حلو، ولكن يجب أن يكون بشكل مدروس.

ماذا تقول لقراء «الأنباء» عن خليفة العميري؟

٭ أنا عضو في فريق مركز جابر الثقافي، شاركت في عروض كثيرة منها عرض «الثمانينات» عام 2018، وعرض الملحمة الوطنية «مذكرات بحار» عام 2019 وهو العمل الأهم في مشواري ولي الكثير، وحقق حلمي بالعمل من الموسيقيين الكبار بداية من المايسترو والأساتذة العازفين، ودعني أخبرك على شيء طريف في هذا الصدد، انا كنت من الجمهور الذي شاهد «مذكرات بحار» عام 2017 وكنت احلم بأن اكون من ضمن المشاركين فيه ليتحقق هذا الحلم بعد عامين فقط، وأخذ دور البطولة فيه مع نخبة من النجوم على رأسهم المطرب الكبير «شادي الخليج» والنجمة زهرة الخرجي وخالد العجيري وبدر نوري وشهد سلمان وآخرين، وبخلاف تواجدي في فريق مركز جابر فأنا خريج كليه تربية أساسية تخصص غناء وأعمل مدرس موسيقى.

ماذا عن علاقتك بالمطرب الكبير «شادي الخليج»؟

٭ الفنان الكبير «شادي الخليج» هو الأب الروحي بالنسبة لي، ووجدت منه كل الدعم والتشجيع، وطور من أدائي، ولم يبخل علي بالنصيحة، ما قصر معاي للأمانة الله يطول بعمره، وعملي معه من اسعد فترات حياتي، وسبق لي انني غنيت أمامه أيام الجامعة.

هل تلقيت تهاني من الفنانين الكبار عن الاغنية؟

٭ لو تقصد المطربين الكبار فأنا حتى الآن لم احتك بهم بشكل كبير باستثناء الفنان «شادي الخليج»، بالاضافة الى ان عددا من العازفين أشادوا بالعمل ومنهم عازف الكمان جراح الحداري ومايسترو فرقة مركز جابر الأحمد الثقافي خالد نوري وعازف الايقاع المخضرم فتحي الصقر وابنه عازف الايقاع عبدالحميد الصقر.

الجدير بالذكر ان أغنية «يا ترى» غناء: خليفة العميري، كلمات: أمنيات، ألحان: متعب الفرج، توزيع: محمد خسروه، مكس ماستر: صهيب العوضي، وتريات: محيي الدين (تركيا)، إيقاعات: عبدالحميد الصقر، تسجيل الصوت: محمد دشتي استديو برو شو، تسجيل الكورال: عبدالله المسعود، تنفيذ انتاج الفيديو: شركة «سوشيال فيرم».





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى