أخبار عاجلة

بالفيديو الأنباء بنقطة تفتيش | جريدة الأنباء


دعاء خطاب

[email protected]

تبذل وزارة الداخلية جهودا ضخمة في مواجهة فيروس كورونا لحماية الكويت وشعبها من هذا الوباء، خلال تنفيذ قرار حظر التجوال وتسطر مشاهد إنسانية في سبيل خدمة الوطن وتلبية الواجب لا توفيها كل كلمات الشكر والثناء قدرها، ففي الوقت الذي تجتمع الأسرة والعائلة على مائدة الإفطار يظل هناك مقعد خال لأب أو ابن أو أخ نذر نفسه لخدمة وطنه، ليتواجدوا على رأس عملهم على مدار الساعة وفي مختلف المحافظات ونقاط التفتيش.

«الأنباء» تواجدت في إحدى نقاط التفتيش الثابتة بالسالمية عند دوار «الجوازات» مع قيادات المنطقة، وأفطرت على مائدتهم، واستطلعت طبيعة عملهم في شهر رمضان المبارك، وإجراءاتهم في الاستعلام عن التصريح الأمني بعدم التعرض الذي يتيح لحامله التحرك خلال فترة الحظر، ورصدت آراء المواطنين والمقيمين في التعامل معهم، وكانت التفاصيل كما في السطور التالية:

التزام بالتعليمات

في البداية، أكد قائد منطقة السالمية العميد ماجد العدواني على تواجدهم على رأس عملهم على مدار الساعة تطبيقا لتعليمات مجلس الوزراء، حيث أشار خلال حديثه لـ «الأنباء»، الى أن نقطة التفتيش الثابتة بمحيط دوار الجوازات، هي واحدة من ضمن 4 نقاط أخرى يتناوب رجال الداخلية على التواجد بها على مدار اليوم وتزامنا مع وقت الإفطار. وأوضح العدواني انهم لا يدخرون جهدا في مواجهة جميع الأزمات، وأن رجال الداخلية دائما وأبدا على أهبة الاستعداد لتنفيذ المهام الوطنية المنوطة بهم لتحقيق الأمن والطمأنينة للمواطن والمقيم على حد سواء، والتصدي لكل من تسول له نفسه العبث بأمن واستقرار هذه البلاد الغالية. وقال ان استجابة المواطنين والمقيمين لتعليمات رجال الأمن جيدة جدا وان التزامهم نابع من مسؤوليتهم تجاه الوطن. وأردف قائلا: «أناشد المواطنين والمقيمين الالتزام بقرار مجلس الوزراء وتعليمات وزارة الصحة، وذلك حفاظا على أنفسهم وذويهم، حتى تنفرج هذه الأزمة عما قريب بإذن الله، وتنعم الكويت بالأمن والأمان ويحفظها الله بعينه التي لا ترام من كل مكروه وشر».

قبلة على جبين «الداخلية»

وأثنى عدد من المواطنين والمقيمين المارين خلال نقطة التفيش بجهود رجال الداخلية، مشيدين بحسن تعاملهم خاصة خلال شهر رمضان، مؤكدين ان الاستعلام عن تصريح «عدم التعرض» لا يستغرق سوى دقائق تتخللها دعوات من رجال الأمن لهم بالتوفيق والعافية.

وقالوا: نحن ننعم بالراحة وجالسون في سيارتنا المكيفة وهم واقفون على خدمتنا ومتابعة التزامنا حرصا على سلامتنا، ويقومون بعمل إنساني ويبذلون الغالي والنفيس لتحقيق الأمن والأمان للوطن والمواطنين والمقيمين. وأعربوا من خلال «الأنباء» عن امتنانهم لكل أبطال الصفوف الأمامية ممن يضحون بأرواحهم في جميع المجالات من أجل تلبية الواجب ونداء الوطن.

بابتسامة وتأكيد.. هكذا رد الصالح على سؤال «الأنباء» عن امتلاكه «عدم التعرض»!

تفقد وزير الداخلية أنس الصالح خلال جولته نقطة تفتيش دوار الجوازات بسيارته الخاصة «دون موكب»، حيث وقف على استعداد رجال الأمن وجاهزيتهم في تأدية مهامهم في هذا الظرف الاستثنائي في مواجهة كوفيد- 19، وباغتته «الأنباء» بسؤال حول امتلاكه تصريح عدم التعرض (باركود) فأجاب مبتسما و«مؤكدا»، ورحل لاستكمال جولته لباقي النقاط الأمنية، حيث تزامن ذلك مع قرب موعد الإفطار.

لقطات

٭ «الأنباء» تواجدت في نقطة تفتيش دوار الجوازات برفقة قائد منطقة السالمية العميد ماجد العدواني ورئيس مخفر السالمية محمد المطيري، ووكـيل أول نـايــف الحربي ووكـيل ضـابط عـبدالـرحمن جمعة، عريف عبدالله العجمي، شرطي سعود الجميلي.

٭ الـتزم الجمـيع بارتداء الكمامات والقفــازات وحـافظوا على البعد الاجتماعي.

٭ أشار الضباط الى تلقيهم تعليمات مشددة من قائدهم بحسن التعامل وضبط النفس مع الجميع.

٭ حرص رجال الأمن على تقديم التمر والماء للمارة عند أذان المغرب قبيل الاستعلام عن «عدم التعرض».

٭ إنسانية رجال الداخلية و«مزاحهم» مع المواطنين والمقيمين.. لم تمنع حزمهم في تطبيق القانون.

٭ توقفت سيارة مياه وتطوعت بالرش أمام نقطة التفتيش لتبريد الجو والتخفيف من حدة الحرارة.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى