أخبار عاجلة

خطاك السو يا صاحب السمو | جريدة الأنباء


  • ولي العهد تلقى عدداً من الاتصالات الهاتفية للاطمئنان على صحة سمو الأمير

مريم بندق

على مدى الساعات الماضية، تابعت الأوساط المحلية والخليجية والعربية الوضع الصحي لصاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد الذي دخل المستشفى لإجراء الفحوصات الطبية أول من امس.

وصرح وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي الجراح بأن صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد، حفظه الله ورعاه، أجرى عملية جراحية صباح هذا اليوم (أمس الأحد) تكللت بفضل الله تعالى ومنته بالتوفيق والنجاح، مبتهلين الى الباري جل وعلا ان ينعم على سموه بالشفاء العاجل ويديم عليه موفور الصحة وتمام العافية وان يحفظ سموه من كل مكروه.

وقد تقاطرت دعوات أهل الكويت والخليج والوطن العربي بحمد الله على نجاح العملية الجراحية، والرجاء من الله ان يتم على سموه الصحة والعافية.

وتلقى سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد اتصالات هاتفية وبرقيات من عدد من القادة والمسؤولين في دول «التعاون» والوطن العربي للاطمئنان على سمو الأمير، والتهنئة بنجاح العملية الجراحية وتمنياتهم لسموه بدوام الصحة والعافية.

وكان أمر أميري قد صدر بالاستعانة بسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد في بعض اختصاصات صاحب السمو الدستورية، وتضمن المرسوم الصلاحيات التالية: يعهد الى سمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح اختصاصاتنا الآتية الواردة بالدستور، بصفة مؤقتة، طوال مدة العملية الجراحية المقررة لنا وإلى حين زوال العارض الصحي الذي ألمّ بنا:

1 ـ تعيين الوزراء وقبول استقالاتهم.

2 ـ اقتراح القوانين والتصديق عليها وإصدارها وردها الى مجلس الأمة.

3 ـ التصديق على المراسيم الأميرية وإصدارها.

4 ـ إبرام المعاهدات الدولية وفقا لحكم الفقرة الأولى من المادة 70 من الدستور.

5 ـ إصدار المراسيم بقوانين وفقا لحكم المادة 71 من الدستور.

6 ـ وضع مراسيم اللوائح اللازمة لتنفيذ القوانين، ومراسيم لوائح الضبط واللوائح اللازمة لترتيب المصالح والإدارات العامة بما لا يتعارض مع القوانين.

7 ـ اختصاصاتنا الدستورية في شؤون مجلس الأمة.

8 ـ أداء الوزراء لليمين الدستورية والموظفين الذين تنص القوانين على أدائهم اليمين الدستورية أمام الأمير.

9 ـ تعيين الموظفين المدنيين والعسكريين والممثلين السياسيين لدى الدول الأجنبية وعزلهم وفقا للقانون، وقبول ممثلي الدول الأجنبية.

على سمو ولي العهد تنفيذ أمرنا هذا، ويعمل به من تاريخ صدوره ويبلغ به مجلس الأمة، وينشر في الجريدة الرسمية.

إلى ذلك، تلقى سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد ظهر امس اتصالا هاتفيا من أخيه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة ملك مملكة البحرين الشقيقة اطمأن خلاله على صحة أخيه صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد، متمنيا لأخيه صاحب السمو الأمير، رعاه الله، دوام الصحة وموفور العافية.

وقد أعرب سمو ولي العهد عن بالغ شكره وتقديره لأخيه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة ملك مملكة البحرين الشقيقة على ما عبر عنه من طيب المشاعر وصادق الدعاء، ومتمنيا له موفور الصحة والعافية.

كما تلقى سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد اتصالا هاتفيا من أخيه صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس وزراء مملكة البحرين الشقيقة، اطمأن خلاله على صحة أخيه صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد، متمنيا لأخيه صاحب السمو الأمير دوام الصحة وموفور العافية.

وقد أعرب سمو ولي العهد عن بالغ شكره وتقديره لأخيه صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس وزراء مملكة البحرين الشقيقة على ما عبر عنه من طيب المشاعر وصادق الدعاء ومتمنيا لسموه موفور الصحة والعافية.

وتلقى سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد اتصالا هاتفيا من أخيه مصطفى الكاظمي رئيس مجلس الوزراء في جمهورية العراق الشقيق اطمأن خلاله على صحة أخيه صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد، متمنيا لأخيه صاحب السمو الأمير ، رعاه الله، دوام الصحة وموفور العافية.

وقد أعرب سمو ولي العهد عن بالغ شكره وتقديره لأخيه مصطفى الكاظمي رئيس مجلس الوزراء في جمهورية العراق الشقيق على ما عبر عنه من طيب المشاعر وصادق الدعاء، متمنيا له موفور الصحة والعافية.

وتلقى سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد اتصالا هاتفيا من أخيه رئيس مجلس النواب في جمهورية العراق الشقيق محمد ريكان الحلبوسي اطمأن خلاله على صحة أخيه صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد، متمنيا لأخيه صاحب السمو الأمير دوام الصحة وموفور العافية.

وقد أعرب سمو ولي العهد عن بالغ شكره وتقديره لأخيه رئيس مجلس النواب في جمهورية العراق الشقيق محمد ريكان الحلبوسي على ما عبر عنه من طيب المشاعر وصادق الدعاء ومتمنيا له موفور الصحة والعافية.

كما تلقى سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد اتصالا هاتفيا من سماحة السيد عمار عبدالعزيز الحكيم رئيس تيار الحكمة الوطني بجمهورية العراق اطمأن خلاله على صحة أخيه صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد، متمنيا لأخيه صاحب السمو الأمير، حفظه الله، دوام الصحة وموفور العافية.

وقد أعرب سمو ولي العهد عن بالغ شكره وتقديره لسماحة السيد عمار عبدالعزيز الحكيم، متمنيا له موفور الصحة والعافية.

كما تلقى سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد اتصالا هاتفيا من د.نوري المالكي رئيس الوزراء الأسبق في جمهورية العراق الشقيق ورئيس ائتلاف دولة القانون اطمأن خلاله على صحة صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد، متمنيا لصاحب السمو الأمير، رعاه الله، دوام الصحة وموفور العافية.

وقد أعرب سمو ولي العهد عن بالغ شكره وتقديره للدكتور نوري المالكي، متمنيا له موفور الصحة والعافية.

وتلقى سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد اتصالا هاتفيا من رئيس مجلس الوزراء في جمهورية العراق الشقيق مصطفى الكاظمي اطمأن خلاله على صحة صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد، حفظه الله ورعاه، معربا عن تمنياته لسموه بدوام الصحة وموفور العافية.

وأعرب سموه عن خالص شكره وتقديره لرئيس الوزراء العراقي لما عبر عنه من طيب المشاعر وصادق الدعاء، مؤكدا عمق العلاقات المتينة بين البلدين والشعبين الشقيقين.

 اقرا ايضا





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى