أخبار عاجلة

الصحة تتسلم 20 سيارة إسعاف جديدة | جريدة الأنباء


  • باسل الصباح: السيارات الجديدة تمكّن الوزارة من مسايرة الزيادة المضطردة في الحالات المصابة
  • الشرهان: مستمرون في العطاء الخيري والإنساني حتى تنجلي آثار الفيروس 

 

حنان عبد المعبود

تسلمت إدارة الطوارئ الطبية بوزارة الصحة أمس 20 سيارة إسعاف جديدة مجهزة بالكامل للتعامل مع حالات الاشتباه والإصابة بفيروس كورونا بتبرع من صندوق إعانة المرضى.

بدوره، ثمن وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح، الدعم اللوجيستي والانشطة الخيرية والانسانية والتوعوية التي تقدمها الجمعية لوزارة الصحة وللمحجوزين في المحاجر الصحية ولشرائح المجتمع المختلفة ضمن مشروع الكويت في مكافحة انتشار وباء الكورونا.

ونوه الصباح الى ان سيارات الاسعاف الجديدة مجهزة لدخول الخدمة مباشرة لتمكين الوزارة من مسايرة الزيادة المضطردة في الحالات المصابة.

من جانبه، اكد رئيس مجلس ادارة جمعية صندوق اعانة المرضى د. محمد الشرهان استمرار جهود الصندوق لدعم ومساندة وزارة الصحة وقطاعات الدولة المختلفة لاحتواء جائحة كورونا، مشيرا الى التعاون الدائم بين الجمعية وادارات وزارة الصحة للمشاركة في الانشطة والفعاليات المستمرة داخل المستشفيات والمراكز الصحية ولصالح المرض عموما والمرضى المعوزين على وجه الخصوص.

ونوه الشرهان بان اجمالي ما قدمته الجمعية من انشطة وفعاليات خلال الاسبوعين الماضيين بلغ توزيع اكثر من 141 الف قنينة مياه وعبوات عصير و236250 من الاكياس البلاستيكية المخصصة لصرف الادوية في صيدليات المستشفيات والمراكز الطبية واكثر من 2420 وجبة غذائية وزعت على المراجعين لمراكز الفحص والفرق الطبية العاملة بمختلف المراكز، كما وزعت الجمعية اكثر من عشرة الاف حقيبة تحتوى على المعقمات وادوات النظافة الشخصية واكثر من 1600 مرتبة ومفارش وبطانيات كتجهيزات لمراكز الحجر استفاد منها اكثر من 11100 شخص ممن راجعوا مراكز الفحص والمحجوزين.

واضاف د. الشرهان قائلا: وقد انتجت الجمعية اكثر من تسعين مقطع فيديو توعوي وتوثيقي وتوزيع مايزيد عن 36 الف نشرة توعوية وبروشورات وزعتها الجمعية على مختلف شرائح المجتمع، فيما كفلت اكثر من 235 اسرة لمرضى تساعدهم الجمعية بتوفير الادوية غالية الثمن.

وقال الشرهان: وبفضل الله سيستمر العطاء حتى تنجلى هذه الغمة لتثبت الكويت للعالم اجمع انها بحق مركز العمل الانساني، واعدا بالمزيد من الاعمال الانسانية والخيرية ليستمر عطاء الخير من كويت الخير.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى