أخبار عاجلة

بالفيديو وزير الداخلية نأمل أن تعود | جريدة الأنباء


بناء على توصية السلطات الصحية قرر مجلس الوزراء فرض الحظر الشامل في البلاد اعتبارا من الساعة الرابعة عصراً من يوم الأحد ١٠ مايو وحتى ٣٠ منه.

وقال نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية أنس الصالح أن مجلس الوزراء أستعد للحظر الشامل منذ 4 ابريل قبل البدء بعودة أبنائنا من الخارج ونأمل أن تعود الحياة الى طبيعتها بعد العيد وذلك بعد ان تنهي السلطات الصحية كافة الفحوصات.

وأضاف ان القطاعات المستثناة من الحظر الكلي هي السلطات الصحية وألامنية وقطاع الخدمات الحيوية مثل الكهرباء والنفط والبلدية وشركات القطاع الخاص التى تخدم هذه الانشطة الحيوية.

وأشار الصالح الى أن الحكومة وجهت هيئة القوى العاملة لتسييل كفالات الشركات المخالفة لدفع تكاليف سفر عمالتها ونحن لن نتحمل أي تكلفة او مبالغ خارج البلاد.

ومن جهته، قال وزير الصحة الشيخ د.باسل الصباح أنه سيكون هناك انفتاح تدريجي بعد فترة الحظر الشامل.

 وكان وزير الصحة الشيخ د. باسل الصباح قد صرح لـ”الأنباء” في ٢٠ ابريل الماضي أن الوزارة أوصت بتطبيق الحظر الشامل فور الانتهاء من رحلات إجلاء المواطنين من الخارج.

وأعلنت “الصحة” أمس عن أعلى حصيلة يومية للأصابات بـ641 حالة.

من جانبه قال وزير التجارة خالد الروضان: لن نسمح بان تتحول أزمة كورونا من صحية الى غذائية فخطوط الامدادات البحريةوالجوية مفتوحة والمخزون الاستراتيجي يكفي لمدة طويلة فلا داعي للهلع.

وأضاف اطلقنا نظام حجز المواعيد للجمعيات التعاونية والاسواق المركزية عبر الباركود لكل فرد كل 6 أيام مرة واحدة، كما نظمنا مسألة أسطوانات الغاز عبر الحجز أو التوصيل.

وقالت وزيرة الشؤون مريم العقيل اعتباراً من الأحد 10 الجاري سيتم السماح لشخص واحد فقط دون مرافق بالدخول الى الجمعية بعد حجز الموعد، واشارت الى ان عمليات التوصيل متروكة حسب قدرة الجمعية على توفير الخدمة واتحاد الجمعيات في حالة انعقاد حاليا وخلال يومين سيصدر القرار.

وأكد وزير البلدية ان الاسواق المركزية والبقالات في المناطق الاستثمارية ستواصل عملها بشكل اعتيادي لخدمة المواطنين والمقيمين مع الالتزام بكافة الاشتراطات الصحية.

 

وصف الصورة

 





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى