أخبار عاجلة

1003 مواطنين عادوا إلى أرض الوطن

  • مواطنون: نشكر صاحب السمو الأمير على أمره بإجلائنا وعودتنا إلى أرض الوطن
  • جميع الأمور ميسَّرة بمطار الكويت والإجراءات سهلة وسريعة منذ لحظـة وصولنـا

ثامر السليم

وتستمر أكبر عملية إجلاء للمواطنين من الخارج في تاريخ الكويت، حيث وصل بالمرحلة الرابعة أمس إلى أرض الوطن 1003 مواطنين على متن 4 رحلات جوية، 3 على متن الخطوط الجوية القطرية ورحلة على متن طيران الاتحاد، وذلك تنفيذا للأوامر السامية بعودة الجميع من مختلف بلدان العالم.

وتضمنت الرحلات القادمة أمس رحلة من واشنطن وتحمل 354 مسافرا، ورحلة من دالاس وتنقل 269 مسافرا، ورحلة من لوس انجيليس تحمل 333 مسافرا، بالإضافة الى رحلة قادمة من مونتريال وتنقل 47 مسافرا.

من جانبهم، عبر عدد من الطلبة العائدين الى أرض الوطن عن سعادتهم وفرحتهم بالوصول، مثمنين كل الجهود التي بذلتها الحكومة في إجلائهم، مؤكدين التزامهم بالتعليمات الصادرة من الجهات المعنية لما في ذلك من مصلحة لهم ولأسرهم وللمجتمع ككل.

وفي هذا السياق، قالت الطالبة شهد القادمة من أميركا ان الإجراءات في مطار الكويت لا يعلى عليها وكل الأمور على افضل ما يرام منذ وصلنا إلى المطار، حيث لم تأخذ الإجراءات منا الا الوقت اليسير، سائلة العلي القدير ان يحفظ سمو الأمير الذي أمر بإجلائنا الى الكويت «والله يطول لنا في عمرك ويخليك لنا ذخرا»، مؤكدة التزامها بالحجر المنزلي «مو بايعة عمري».

من جانبه، قال الطالب صالح العطية انني قادم من الولايات المتحدة الاميركية ورأيت جميع الأمور ميسرة وسهلة في مطار الكويت من حيث الإجراءات وتم الانتهاء من جميع الأمور في فترة وجيزة، مؤكدا: انني شعرت بالأمن والأمان حال وصول الطائرة إلى ارض المطار وعرفت أنني في ايد أمينة.

وأضاف أن القرار الذي اتخذه صاحب السمو الأمير بإجلائنا الى ارض الوطن قرار موفق وكنا بحاجة إليه، حيث إننا شعرنا بالضياع ولا نعرف اين نذهب او أين نتجه، مؤكدا التزامه بالحجر المنزلي فهو أمر ضروري ويجب الالتزام به.

أما الطالب فهد العازمي فقال ان شعوري بالعودة الى ارض الوطن شعور لا يوصف في الحقيقة، ولا يمكن التعبير عنه، حيث إننا كنا عالقين في أميركا ولا نعرف ماذا نفعل، مشيرا الى أن الفرحة على جميع القادمين بعد وصول الطائرة إلى ارض الوطن.

وأشار الى أن الإجراءات في مطار الكويت كانت إجراءات سهلة وسريعة ولم اكن أتوقع هذه السهولة واليسر، لافتا الى انني كنت متخوفا من المسحة ولكن كانت الأمور ميسرة جدا ولله الحمد «وقواهم الله» جميع العاملين في المطار على جهودهم.

وأكد العازمي التزامه بالحجر المنزلي «فهذا واجب علينا تجاه الدولة والله نسأل ان تمر هذه الأزمة على خير»، متوجها بالشكر الجزيل إلى صاحب السمو الأمير الذي اذن بإجلائنا إلى ارض الوطن في رمضان.

بدوره، قال عبدالرحمن الحداد العائد من الولايات المتحدة الأميركية إن كل الأمور كانت منظمة ومرتبة منذ ركوبنا الطائرة الى وصولنا الى الكويت وكانت كذلك الإجراءات في مطار الكويت على قدم وساق ولم تأخذ وقتا والأمور مبسطة وسهلة، لافتا الى انه سيحرص على الالتزام بالحجر المنزلي تنفيذا لقرارات وزارة الصحة.

Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى