أخبار عاجلة

بالفيديو إصدار تصاريح توصيل طلبات | جريدة الأنباء


  • إلغاء الباركود للعمال في حال إغلاق المطعم وهيئة الغذاء تفتش على آلية تغليف الأغذية
  • شاشات مشتركة للجهات المعنية للتأكد من الاشتراطات الصحية الخاصة بعمل المطاعم

بداح العنزي

أعلن مدير عام البلدية م.أحمد المـنـفـوحي عن البدء في استـقبال تصاريح العمل المتعلقة بخدمة توصيل طلبات المطاعم خلال شهر رمضان اعتبارا من صباح اليوم على موقع البلدية الإلكتروني.

وقدم م.المنفوحي خلال المؤتمر الصحافي الذي عقده أمس لشرح آلية تطبيق قرار مجلس الوزراء الخاص بتوصيل طلبات المطاعم بشهر رمضان خلال فترة الحظر وتبدأ من الخامسة مساء حتى الواحدة صباحا قدم عرضا مرئيا حول آلية التسجيل والخطوات الواجب اتباعها للحصول على التصاريح بانه يتطلب تسـجيل وإدخال البيانات الخاصة بالمؤسسة والشركة لتقديم طلب لكل سائق توصيل، مشيرا الى ان هناك قسمين من خدمات التوصيل تم تدشينهما في الموقع، الاول خاص للمطاعم التي توصل من ذاتها والآخر لشركات التوصيل التي يشترط أن تكون مرخصة من قبل وزارة الداخلية.

وأضاف ان هناك باركودا خاصـا لكل مطـعم يتضمن كل البيانات الخاصـة بالعمال والسيارات يتم من خلاله التأكد من التصريح بمزاولة خدمة التوصيل.

وأوضح انه في حال تم إغلاق المطعم من قبل الجهة الرقابية من الجهات المختصة تلقائيا سيتم إلغاء الباركود الخاص بتصريح خدمة توصيل الطلبات لهذا المطعم، مـشــيرا الى أن إقامة عمال التوصيل لابد ان تكون مسجلة على نــفس ترخيص المؤسسة او شركة سواء مطعم او شركة توصيل، موضحا ان ترخيص توصيل الطلبات عبر الموقع سيظهر مباشرة.

وأشار المنفوحي الى أن هناك شاشات مشتركة ما بين البلدية ووزارة الداخلية وهـيـئـة القـوى العاملة وهيئة الغذاء ووزارة التجارة تعمل على التأكد من الاشتراطات الصحية والخاصة بعمل المطاعم وآلية توصيل الغذاء تنفيذا لقرارات مجلس الوزراء لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد، اضافة الى انه مع كل عملية تسجيل سيتم فتح صفحة رقابية خاصة للهيئة العامة للقوى العاملة للكشف عن منزل السائق.

وأكد المنفوحي أن نقاط التفتيش الخاصة بالداخلية سـتـشـهـد مـشـاركة من هيئة الغذاء والبلدية للتأكد من آلية تغليف الغذاء والتأكد من حرارة السـائق ومدى تطبيقه لاشـتراطات وزارة الصحة، قائلا: «في حال وجود اي مخالفـة سيتم إغلاق آلية التوصيل لهذه المؤسسة او المطعم طوال فترة رمضان وتسجيل محظر مخالفة بحقها».

وشدد م.المنفوحي على ان الوعي الذاتي للمواطن أهم من الإجراءات التي تقوم بها الجهات الحكومية ومشاركته ضرورية في حال وجود أي خطأ وعدم تطبيق الاشتراطات التي فرضها مجلس الوزراء.

من جانبه، ذكر مدير العلاقات العامة والإعلام الأمني بوزارة الداخلية العقيد ناصر ابوصليب ان دور وزارة الداخلية سيكون متابعة الإجراءات التي وضعتها الجهات الحكومية عبر نقاط التفتيش الموزعة خلال فترة الحظر والتأكد من مدى مطابقة «الباركود» الخاص بتصريح الطلبات مع السائقين، مبينا انه قبل انتهاء الفترة التي وضعها مجلس الوزراء لتوصيل الطلبات لابد ان يكون العامل في سكنه.

خطوات إصدار التراخيص

يقوم صاحب المطعم بالدخول الى موقع البلدية واختيار الخدمة.

يقوم بتسجيل البيانات أول مرة للحصول على رمز المستخدم وكلمة السر.

يقوم بتسجيل البيانات وحفظها حيث يقوم النظام بإرسال كود خاص على الهاتف النقال للتأكد من المعلومات.

يتم إدخال الكود للتأكد من البيانات واستكمال التسجيل وتفعيل رمز المستخدم وكلمة السر.

بعد التسجيل يصبح لديك طلب لإنشاء طلب تقوم بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور للدخول على النظام.

يتم إدخال بيانات المطعم الأساسية.

إضافة عمال المطعم.

إضافة عمال التوصيل.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى