أخبار عاجلة

عبداللطيف البناي لـ الأنباء هيئة | جريدة الأنباء


مفرح الشمري

[email protected]

الشاعر الغنائي المخضرم عبداللطيف البناي، أحد أبرز فرسان الكلمة الكويتية المغناة، وأحد الشعراء الذين ساهموا بشكل كبير في تطوير الأغنية الكويتية الحديثة ونقلها من محيطها الإقليمي إلى العالم العربي وساهم في شهرة نجوم الأغنية الكويتية رباب عبدالكريم عبدالقادر ونبيل شعيل وعبدالله الرويشد والراحلة رباب ونوال بالإضافة إلى المطربة الإماراتية أحلام وغيرهم من المتواجدين في الساحة.

وعلى مدى أكثر من 50 عاما في الساحة الغنائية قدم الشاعر المخضرم عبداللطيف البناي أكثر من 700 أغنية عاطفية ووطنية ومناسبات وأوبريتات بالإضافة إلى عدد من المسرحيات الغنائية، وحتى يومنا هذا يعطي ويغذي ساحتنا الغنائية بكلماته العذبة على الرغم من إعاقته الجسدية الدائمة وفق شهادة الهيئة العامة لشؤون الإعاقة، إلا انه لم يبخل على وطنه بشيء في يوم من الأيام ومتواجد في جميع مناسباته لدرجه انه أهدى عددا من الأغاني الى التلفزيون من دون مقابل وذلك من خلال رسالة من هاتفه الى الوكيل المساعد لقطاع التلفزيون الحالي سعود الخالدي.

هذا الفارس بعد هذه الرحلة الطويلة لإبراز الأغنية الكويتية يعاني حاليا كغيره من إخوانه المعاقين الكويتيين الذين فجأة وبدون مقدمات تسحب أرصدتهم من البنوك بحجة أن فوق الـ65 سنة ليس معاقا وإنما مسن، وعلى ذلك كل من صرف له راتب خلال هذه الفترة من سن 65 إلى ما فوق يسحب دون مراعاة ولا إخطار أو اتفاق مع المعاق!

الشاعر المخضرم عبداللطيف البناي، وبعد هذا التصرف الذي وصفه باللاإنساني لجأ الى «الأنباء» لكي توصل «تظلمه» إلى سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد على هذا الإجراء التعسفي الذي يحدث في الكويت بلد الإنسانية والذي به ضرر كبير للمعاق الكويتي!!

يقول البناي: الحمد لله على كل حال وعايشين ولا محتاجين بس سؤالي وينهم كل هالمدة وليش يصرفون راتب لمعاق عمره فوق 65 سنة والحين يسحبون الرواتب بأثر رجعي والله حرام وفوضى، والمطلوب حل سريع بالتعاون مع جميع المؤسسات لمصلحة المواطنين المعاقين!

ويضيف: يعني اللي قدموا للإعاقة فوق الـ 65 المفروض يحولونهم للمسنين ما يقبلونهم ويصرفون لهم راتب ويعطونهم شهادة إعاقة وبعد سنين يرجعون للقانون اللي راكنينه وما عملوا فيه ويسحبون الرواتب اللي صرفوها بأثر رجعي واللي تراكمت وصارت آلاف، ما ذنب المعاق إذا الخطأ من الهيئة العامة لشؤون الإعاقة وليس خطأ المواطن صاحب الإعاقة!

واختتم الشاعر المخضرم عبداللطيف البناي، الذي اصبحت اعاقته شديدة ولا يستطيع المشي حاليا، قائلا: هذه رسالة إلى سمو رئيس مجلس الوزراء الموقر ليست شكوى بل تظلم من إنسان تضرر كثيرا بعد أن تم «تصفير حسابه» لدى هيئة الإعاقة بسبب هذا الإجراء التعسفي بحقه وبحق غيره من اخوانه المعاقين.. فهل من مجيب؟!





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى