أخبار عاجلة

مصادر لـ الأنباء اعتماد 6500 مقعد | جريدة الأنباء


آلاء خليفة

عقد مجلس جامعة الكويت اجتماعه يوم امس الثلاثاء لمناقشة عدة أمور أبرزها التقويم الجامعي وخطة القبول والتعليم عن بعد والترقيات.

وقد أبلغت مصادر مسؤولة «الأنباء» انه قد تم اعتماد التقويم الدراسي الأكاديمي المعدل الذي اقترحته عمادة القبول والتسجيل، كما تمت الموافقة على تشكيل لجنة فنية من قبل مدير جامعة الكويت لكي تنظر اللجنة في الترتيب المناسب لاستخدام نظام التعليم عن بعد.

من ناحية أخرى، أعلنت المصادر انه قد تم خلال اجتماع مجلس الجامعة الموافقة على عدد من ترقيات أعضاء هيئة التدريس الى درجة أستاذ ودرجة أستاذ مساعد.

من ناحية أخرى، أعلنت المصادر انه قد تم اعتماد نحو 6500 مقعد للقبول في العام الدراسي المقبل، موضحة ان هذا العدد مبدئي وستتم مراجعته في ظل أعداد الطلبة المتقدمين للجامعة والمتوقع زيادتهم جراء جائحة كورونا.

كما تم إقرار إلغاء اختباري اللغة العربية والكيمياء من اختبارات القدرات الأكاديمية على ان تقتصر على الرياضيات واللغة الانجليزية.

وأشارت المصادر الى ان جمعية أعضاء هيئة التدريس اقترحت تشكيل لجنة مختصة للوقوف على مدى إمكانية تطبيق التعليم عن بعد بالجامعة ووضع التصورات التكنولوجية والقانونية اللازمة لضمان سير الأمر بنجاح على ان يتم تشكيل لجان متخصصة لوضع التصورات لإقرار الأنظمة الموازية للتعليم.

التقويم المعدلاستئناف الفصل الدراسي الثاني للعام 2019/2020الدراسة9 أغسطس – 24 سبتمبرالامتحانات النهائية26 سبتمبر – 6 أكتوبرالفصل الاستثنائيالدراسة11 أكتوبر – 12 نوفمبرالامتحانات النهائية14 نوفمبر – 17 نوفمبرالفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2020/2021الدراسة6 ديسمبر – 4 مارسالامتحانات النهائية6 مارس – 17 مارسالفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2020/2021الدراسة4 أبريل – 1 يوليوالامتحانات النهائية3 يوليو – 13 يوليوالفصل الصيفي للعام الجامعي 2020/2021الدراسة1 أغسطس – 16 سبتمبرالامتحانات النهائية18 سبتمبر – 21 سبتمبر





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى