أخبار عاجلة

العازمي نحتاج إلى تغيير نظام الدوري | جريدة الأنباء


عبدالعزيز جاسم

قال نجم وسط الأزرق ونادي كاظمة مشاري العازمي انه بسبب أزمة تفشي وباء كورونا لم يتمكن من إجراء العملية الجراحية التي كان مقررا أن يجريها في ركبته جراء الإصابة التي أبعدته عن الملاعب لفترة طويلة، مشيرا إلى أن العمليات الجراحية في الوقت الحالي حسبما تم إبلاغه تكون فقط للحالات الطارئة وهو متفهم لذلك الأمر إلا أنه يقوم بعمل تقوية العضلات بتدريب «سيور» حتى يكون جاهزا للعملية في حال قرر إجراءها خلال الفترة المقبلة.

وبين العازمي أن معظم لاعبي الأندية لديهم الخبرة في كيفية التعامل في مثل هذه الظروف والمحافظة على أنفسهم من خلال النظام الغذائي، مبينا أن اللاعبين بحاجة لوقت لا يقل عن شهرين من اجل استعادة لياقتهم البدنية والدخول في أجواء المباريات من جديد.

واستغرب العازمي عدم وجود لائحة واضحة يستند إليها في مثل هذه الظروف ليتم اتخاذ القرار بناء عليها من حيث استكمال الموسم او إلغائه، قائلا: «أنا مع إلغاء الدوري بالوقت الحالي»، مشيرا إلى ان القادسية يعتبر افضل الفرق فنيا هذا الموسم خصوصا في المباريات الخمس الأخيرة بينما ظهرت باقي الفرق دون المستوى.

وطالب نجم البرتقالي بتغيير نظام الدوري وذلك من خلال زيادة عدد الاقسام إلى 3 وبالتالي زيادة عدد المباريات لتصبح على أقل تقدير 24 مباراة وذلك لمنح اللاعبين والفرق فرصة التعويض والظهور بمستوى أفضل، مؤكدا أن ذلك الأمر يجب أن يرافقه قرار بتقليص عدد المحترفين إلى 3 بدلا من 5 لكي يحصل اللاعب المحلي ومنهم الشباب على فرصتهم لاسيما أن محترفي هذا الموسم لم يكونوا بالمستوى المأمول باستثناء مدافع القادسية جيمس أوكوسو.

وتمنى العازمي من الجميع بشكل عام والرياضيين بشكل خاص ضرورة الالتزام الكامل بجميع الارشادات والتباعد الاجتماعي لمنع انتقال الوباء فيما بينهم.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى