أخبار عربية

هل قطاع الأعمال هو الطريق إلى السلام في الشرق الأوسط؟


  • سمير هاشمي
  • صحفي

لم تمض ستة شهور بعد على قيام قادة الإمارات العربية المتحدة والبحرين بتوقيع اتفاق سلام مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في البيت الأبيض، إلا أنه أصبح هناك ساكن جديد في المكتب البيضاوي وهناك انتخابات أخرى قادمة في إسرائيل.

التعليق على الصورة،

رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس الأمريكي دونالد ترامب ووزير الشؤون الخارجية البحريني عبد اللطيف بن رشيد الزياني ووزير الخارجية الإماراتي عبدالله بن زايد آل نهيان عقب التوقيع على اتفاق إبراهيم.

لم تمض ستة شهور بعد على قيام قادة الإمارات العربية المتحدة والبحرين بتوقيع اتفاق سلام مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في البيت الأبيض، لكن أصبح هناك ساكن جديد في المكتب البيضاوي وانتخابات أخرى قادمة في إسرائيل.

ورغم ذلك يبدو أن مستقبل “اتفاق إبراهيم”، الذي عمل على تطبيع العلاقات بين إسرائيل والدولتين الأخريين للمرة الأولى في تاريخهما، في أمان.

لقد وقع كل من المغرب والسودان اتفاقيات مماثلة، ليس هذا فحسب، بل إن اتفاقيات تجارية بملايين الدولارات جرى توقيعها بين اللاعبين.

ففي ديسمبر/ كانون الأول الماضي لوحده، تفيد التقديرات بأن 60,000 سائح إسرائيلي زاروا دبي وهذا الرقم لا يشمل وفود الأعمال التي تتدفق ذهاباً وإياباً.



Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى