أخبار عاجلة

مصدر رفيع لـ الأنباء الحظر الكامل | جريدة الأنباء


  • وزير الدخلية تفقد مركز إيواء المخالفين في منطقة كبد وتابع إجراءات العزل التام في الجليب
  • الصالح: حظر التجول الكلي خيار مطروح و«الداخلية» مستعدة لتطبيقه حال صدوره
  • العابدين لـ «الأنباء»: 8000 من جميع الجنسيات استفادوا من المهلة حتى أمس

جاسم التنيب – محمد الدشيش

أبلغ مصدر رفيع المستوى «الأنباء» بأن مجلس الوزراء سيقر في جلسته المقبلة فرض حظر كلي على عموم مناطق الكويت، على ان يبدأ العمل بالقرار خلال وقت وشيك. وقال المصدر إن وزارات الصحة والداخلية والخارجية أبلغت بالقرار واتخذت إجراءات للتنفيذ. وكان نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية انس الصالح جدد التأكيد على ان قرار حظر التجول الكلي خيار مطروح من قبل وزارة الصحة وفق ما يقتضيه الصالح العام وحماية المنظومة الصحية في البلاد، مؤكدا ان الاجهزة الامنية على استعداد لتطبيق القرار حال صدوره.

تصريحات الصالح جاءت على هامش جولة قام بها لمركز ايواء المخالفين لقانون الاقامة امس في منطقة كبد، رافقه فيها وكيل وزارة الداخلية الفريق عصام النهام ووكيل الحرس الوطني الفريق الركن مهندس هاشم الرفاعي وعدد من القيادات الامنية المعنية، حيث اطلع على الاجراءات الوقائية والاحترازية والامنية والخدمات الصحية والرعاية المجهزة، كما اطمأن على توافر مستلزمات الحياة المعيشية الكريمة للمخالفين.

كما قام بجولة تفقدية لمنطقة جليب الشيوخ المطبق عليها قرار العزل للاطلاع على الاجراءات المتخذة لقرار عزل المنطقة التام والمستجدات الامنية لتنفيذ هذا القرار وتفقد مقار النقاط الأمنية الميدانية، وشدد على تطبيق القانون بكل حزم تجاه المخالفين والتعامل الانساني الراقي مع الملتزمين بالقرار وعلى أهمية اليقظة والتفاني في أداء الواجب، مطالبا إياهم بسعة الصدر والتعامل الانساني الراقي مع الجميع.

من جهة اخرى، أعلن قائد قوة الاجلاء والإيواء لمخالفي قانون الإقامة اللواء عابدين العابدين أن أكثر من 8000 وافد تقدموا حتى يوم أمس للاستفادة من مهلة نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية غير المسبوقة والتي تسهل إجراءات سفر المخالفين على نفقة الكويت مع إمكانية العودة الى البلاد مرة أخرى، مشيرا الى أن عددا كبيرا من أصل الـ 8000 وافد مخالف من الجنسية المصرية.

وشدد العابدين على ضرورة اغتنام فرصة المهلة من قبل جميع المخالفين باعتبارها فرصة كبيرة، مؤكدا أن أي وافد مخالف في البلاد وعقب انتهاء المهلة سيرحل الى موطنه دون إمكانية العودة ولن يتمتع بامتيازات السفر المجاني أو العودة مرة أخرى، وبشأن عدد البنغاليين الذين تقدموا الى مقرات الاستقبال أمس، قال اللواء العابدين إن أعداد البنغاليين كبيرة، منوها الى أن عددا كبيرا من هؤلاء لم يكن بحوزتهم وثائق سفر.

وأضاف: تم التواصل مع السفارة البنغلاديشية أمس وإبلاغهم بإمكانية وجود مندوبين عنهم لإنهاء إجراءات سفر المخالفين البنغال، منوها الى أن السفارة أبلغت وزارة الداخلية بأنها ستوفر طواقم في مدارس الاستقبال اعتبارا من اليوم الأحد في مدارس الفروانية والجليب.وردا على سؤال عن موقف البنغاليين المخالفين في المناطق المفروض عليها حظر مناطقي وهي الجليب والمهبولة، قال اللواء عابدين: تم توفير باصات عند نقاط خروج محدودة في المنطقتين وتلك الباصات تقوم بتوصيل المخالفين الراغبين في الاستفادة من المهلة.

وأشار الى أن وزارة الداخلية تقوم بالفصل بين الجنسين في مدارس الإيواء، مرجحا أن تنطلق رحلات سفر المخالفين الى بلدانهم خلال الأيام القليلة المقبلة عقب التنسيق في هذا الأمر مع بلدان المخالفين.





Source link

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى